وأوضح مصدر مسؤول بالمكتب، في تصريح هاتفي لموقع Le360، أن عمليات الإصلاح والتدخل الميداني تم استكمالها بنجاح بعد تعبئة تقنية ولوجستيكية مكثفة استمرت لعدة أيام، مكنت من معالجة الخلل وإعادة القناة إلى وضعها الطبيعي، بما يضمن استئناف تزويد الشبكة بالمياه بشكل منتظم.
وأضاف المصدر ذاته أن المرحلة الموالية ستتمثل في إعادة ملء الخزانات ومحطات التخزين تدريجيا، قبل استرجاع الوتيرة العادية للتوزيع عبر الشبكات التابعة للشركة الجهوية متعددة الخدمات فاس مكناس، المكلفة بتدبير قطاع الماء الشروب بالمنطقة، حيث من المنتظر أن تعود خدمة التزويد بالماء إلى مختلف الأحياء المتضررة بشكل تدريجي خلال الساعات المقبلة، بالنظر إلى المدة الزمنية التي تتطلبها عملية تعبئة الخزانات واستعادة الضغط المعتاد داخل الشبكة.
كما أشار المصدر إلى أن هذه العملية تتم في ظروف تتسم بارتفاع ملحوظ في الطلب على الماء، تزامنا مع موجة الحرارة التي تشهدها المنطقة، ما يستدعي بعض الوقت قبل العودة الكاملة إلى الوضع الطبيعي وضمان استقرار التوزيع بمختلف الأحياء.
