بالفيديو: طوابير من السياح لزيارة مغارة هرقل ومحيطها بطنجة

طوابير من السياح لزيارة مغارة هرقل ومحيطها بطنجة
طوابير من السياح لزيارة مغارة هرقل ومحيطها بطنجة
في 12/08/2023 على الساعة 20:30, تحديث بتاريخ 12/08/2023 على الساعة 20:30

فيديوتشهد مغارة هرقل بطنجة ومحيطها المطل على المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط إقبالا كبيرا منذ الأيام الأولى من شهر غشت الجاري، بفعل توافد المئات من السياح المغاربة والأجانب وكذا أطفال المخيمات الصيفية.

وتعرف بوابة المغارة، منذ ساعات الصباح الأولى، توافدا كبيرا لزوار طنجة والسياح الأجانب عبر رحلات سياحية تتم بالحافلات في اتجاه المغارة التاريخية، التي أعيد إصلاحها مؤخرا.

وتعرف مغارة هرقل، المصنفة منذ سنوات كتراث وطني إلى جانب مغارة الفنون، يوميا، خصوصا في ساعات المساء، اصطفاف طوابير طويلة من السياح والزوار من مختلف الأعمار والأعراق من السائحين فضلاً عن زوار المدينة من عموم مدن المملكة، وذلك انتظارا لوصول الدور إليهم لدخول المغارة وكذا مغارة الفنون.

ويعكس المشهد الحجم الكبير للسياحة في منطقة أشقار وطنجة في الفترة الحالية، حيث تصطفّ طوابير لمسافة طويلة يوميا في عدد من المزارات السياحية بالمدينة العتيقة لطنجة وكذا بغابة الرميلات إلى جانب كاب سبارتيل وأخيرا مغارة هرقل، التي تعتبر أهم المعالم السياحية الحيوية.

ونظرا للإقبال الشديد على مغارة هرقل، وضعت سلطات طنجة كافة الإجراءات اللازمة والتي تتطلب دخولا سلسا للزوار والسياح مع اتخاذ جميع التدابير لتنظيم الزوار والسياح والأطفال الذين يزورون المغارة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 12/08/2023 على الساعة 20:30, تحديث بتاريخ 12/08/2023 على الساعة 20:30