مشروع إنجاز خطوط "الباصواي" بالدار البيضاء يصل لمراحل متقدمة

DR

في 09/02/2022 على الساعة 08:00

وصلت الأشغال الخاصة بمشروع تشييد خطين لوسيلة النقل "باصواي" بمدينة الدار البيضاء إلى مراحل جد متقدمة، حيث من المرتقب أن يتم الإطلاق الرسمي لـ"الباصواي" صيف هذا العام.

ووفق ما أعلنت عنه شركة التنمية المحلية "كازا ترونسبور"، فإن أشغال وضع الطبقة النهائية من الخرسانة الزخرفية انطلقت، قبل أيام، وذلك في ثلاث تقاطعات (تقاطع مدار عزبان، تقاطع سيدي عبد الرحمن، تقاطع شارع واد اللوكوس)، إذ ستتم إدارة هذه الأشغال عبر مرحلتين، مدتهما الزمنية تتراوح بين 12 و25 يوما.

كما وصلت العديد من المقاطع الطرقية الخاصة بـ"الباصواي" إلى المراحل النهائية، على غرار شارع يعقوب المنصور، حيث بات هذا الأخير جاهزا لاستقبال الخط الثاني لـ"الباصواي". إذ أن الأشغال المتبقية هي في مرحلة اللمسات الأخيرة، وتهم تجهيز ثلاث محطات مسافرين على مستوى هذا الشارع وزراعة الشجيرات على جنبات الخط.

هذا وسيربط الخط الأول من "الباصواي" منطقة السالمية بمنطقة ليساسفة، من خلال خدمة منطقة الليمون وشوارع القدس ومحمد السادس ومقداد الحريزي والجولان. إذ سيضم 20 محطة ركاب بطول 12.5 كم، وستوفر نقطتي نقل مع خطوط الطرامواي.

فيما سيمتد الخط الثاني على طول 12 كم تقريبا، ويضم 22 محطة ركاب. وسيربط حي الرحمة بمدار أولماس الواقع في شارع غاندي وشارع مولاي التهامي ويعقوب المنصور.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 09/02/2022 على الساعة 08:00