بالفيديو: تفاصيل المصادقة على ميزانية مجلس جهة طنجة لسنة 2022

Said Kadry / Le360

في 13/11/2021 على الساعة 13:00

صادق مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الجمعة 12 نونبر 2021 بطنجة، بإجماع الأعضاء الحاضرين خلال الدورة الاستثنائية لشهر نونبر، على مشروع الميزانية للسنة المالية 2022 والبالغة قيمتها 860 مليون درهم، بعدما لم تتعد 695 مليون درهم في السنة الماضية.

وحسب عرض قدم خلال الجلسة، التي ترأسها رئيس الجهة عمر مورو بحضور والي الجهة محمد امهيدية، فقد تم وضع مشروع الميزانية مع الأخذ بعين الاعتبار الإمكانيات المالية والبشرية، ومشاريع برنامج التنمية الجهوية، ومواكبة الأوراش الحيوية المفتوحة من قبيل النهوض بالتنوع الثقافي ومواصلة برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بالوسط القروي وهوامش المدن.

كما تم تضمين ميزانية السنة الجديدة مشاريع مواكبة تنفيذ خارطة الطريق الجديدة للتكوين المهني والبحث العلمي بالجهة، وكذا مشاريع الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة.

وخلال الاجتماع، تمت المصادقة على سلسلة من اتفاقيات الشراكة من أجل تعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة طنجة، إلى جانب اتفاقيات شراكة تخص تعزيز الربط الجوي بين طنجة والناظور وكذا الربط الجوي بين طنجة وأكادير.

وصادق أعضاء المجلس على انتخاب أربعة مناديب عن مجلس الجهة لدى مجموعة الجماعات الترابية بوهاشم إلى جانب المصادقة على توضيح وتأكيد المقرر رقم 021/86 الخاص بتفويت حصة من أسهم الجهة في رأسمال طنجة تيك، وكذا تنازل مجلس الجهة عن أي حصانة قضائية او تنفيذية ضد أي حجز وفق البند 5.1 سي من بروتوكول الاستثمار بشركة طنجة تيك.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 13/11/2021 على الساعة 13:00