النقل البحري.. استئجار سفينتين لتعزيز الخطوط بين فرنسا وإيطاليا والمغرب

DR

في 29/06/2021 على الساعة 13:00

سيربط خطان ملاحيان جديدان المغرب بفرنسا وإيطاليا. فقد وقعت شركة "تالينك كروب" الإستونية اتفاقية إيجار قصيرة الأجل مع ميناء طنجة لسفينتي "فيكتوريا 1" و"رومانتيكا".

وبحسب بيان صادر عن مجموعة "تالينك"، فإن السفينتين ستؤمنان نقل المسافرين على الخطوط البحرية بين المغرب وفرنسا وبين المغرب وإيطاليا بين شهري يوليوز وشتنبر 2021.

وقد أبحرت "فيكتوريا 1" من العاصمة الإستونية تالين، يوم 28 يونيو 2021، والسفينة الأخرى "رومانتيكا" ستغادر يوم 5 يوليوز. وتم تأجير كلتا السفينتين لمدة 100 يوم.

وستتجه السفينتان إلى ميناء طنجة المتوسط وستعودان إلى تالين في شهر أكتوبر 2021. خلال فترة الإيجار، سيتم تشغيل السفينة من قبل الطاقم التقني لـ"تالينك كروب".

في تصريح ورد في البيان الصحفي، أكد بافو نوجين، الرئيس التنفيذي لشركة "تالينك كروب": "سعيد بأننا نجحنا في الحصول على اتفاقية استئجار أخرى لسفننا هذا العام ولا يتعين عليها ألا تظل راسية في الميناء وأن ترفع قيود السفر وأن تستأنف الرحلات. حتى لو كان الإيجار قصيرا لمدة 100 يوم، فإنه على كل حال عمل بالنسبة لسفننا وطاقمنا لمدة 100 يوم".

وتجدر الإشارة إلى أن رحلات المغاربة المقيمين بالخارج عبر الطريق البحري تتم حاليا من موانئ سيت في فرنسا وميناء جنوة في إيطاليا. وسيتم تشغيل خط بحري جديد من بورتيماو في البرتغال في أوائل شهر يوليوز.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 29/06/2021 على الساعة 13:00