بالفيديو - مطار محمد الخامس: وصول شحنة ثانية من كمامات FFP2 المُقَدّمة من مجموعة "المدى" لوزارة الصحة

DR

في 10/05/2020 على الساعة 21:00

وصلت إلى مطار محمد الخامس الدولي، بالدار البيضاء، السبت 9 ماي 2020، شحنة ثانية من الكمامات الطبية من فئة FFP2، التي تبرعت بها مجموعة "المدى" لوزارة الصحة. (روبورتاج).

صنعت الكمامات الطبية من فئة FFP2، التي استوردتها مجموعة "المدى" لفائدة مستخدمي وأطر وزارة الصحة الذين يوجدون في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة "كوفيد -19"، في الصين، وفق أحسن معايير الجودة والسلامة.

وقد سبق للمصلحة التي تشرف على إدارة الأدوية بوزارة الصحة أن تسلمت، يوم 7 ماي 2020، أول شحنة من هذه الكمامات. وستتولى الوزارة، من جانبها، توزيعها على حوالي خمسين مركزا استشفائيا مخصصا لعلاج حالات الأشخاص المصابين بـ"كوفيد -19"، وفقا للاحتياجات الخاصة بكل جهة، بحسب ما ذكره بلاغ صحفي صادر عن مجموعة "المدى".

ووصلت الشحنة الثانية من الكمامات الطبية من فئة FFP2 إلى مطار محمد الخامس، في الدار البيضاء، بعد ظهر السبت 9 ماي 2020. ويتعلق الأمر بالنسبة لهذه الشحنة الجديدة باستكمال عملية التبرع بمليون وحدة بقيمة تصل إلى عشرات ملايين الدراهم.

وتواصل مؤسسة "المدى"، بهذه العملية، انخراطها الوطني في الجهود المبذولة لمواجهة الأزمة الصحية الناتجة عن "كوفيد -19"، وتعلن تضامنها وتعاطفها مع الأطر الصحية الذين يخاطرون بأنفسهم يوميا من أجل معالجة المرضى المصابين بهذا الفيروس.

سعد الزهري

تحرير من طرف Le360
في 10/05/2020 على الساعة 21:00