بالفيديو: مجموعة المدى تُسلم كمّامات من فئة FFP2 لوزارة الصحة

DR

في 07/05/2020 على الساعة 20:40

سلمت مجموعة "المدى"، الخميس 7 ماي 2020، الدفعة الأولى من الكمّامات الطبية من فئة FFP2، التي تبرعت بها لفائدة الأطقم الطبية المتواجدة في الخطوط الأولى للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وقدمت "المدى" 500 ألف كمّامة FFP2 إلى مصلحة تدبير المواد الصيدلية التابعة لوزارة الصحة، بمدينة برشيد، في انتظار تسليم باقي الكمّامات الأسبوع المقبل، للوصول إلى مليون قناع طبي من الفئة المذكورة.

الكمامات الطبية من نوع FFP2، يوصى باستخدامها لأغراض طبية، حيث تتيح الحماية للأطباء والممرضين الذين لهم علاقة مباشرة مع المرضى المصابين بـ"كوفيد -19".

وفي هذا الصدد، صرح أديب مراد، رئيس مصلحة تدبير المواد الصيدلية، لـle360، إنه سيتم توزيع هذه الأقنعة على جميع مستشفيات المملكة التي تستقبل مرضى كورونا، وسيتم ارتداؤها من قبل موظفي الرعاية الصحية الذين هم على اتصال مباشر مع المرضى المصابين بـ"كوفيد -19".

هذا التبرع، بقيمة عشرات ملايين الدراهم، يكشف الحس التضامني والإحساني لـ"المدى" نحو الأطقم الطبية التي تكرس جهودها كل يوم من أجل معالجة المرضى المصابين بـ"كوفيد -19". فالمؤسسة تساهم في تقوية وتعزيز الجهود الجماعية والتضامن الوطني في سبيل الحد من هاته الجائحة.

سعد الزهري

تحرير من طرف Le360
في 07/05/2020 على الساعة 20:40