بالفيديو: إفريقيا ضيفة الجامعة المغربية للصناعات الجلدية

le360

في 29/02/2020 على الساعة 15:28

افتتح مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أول أمس الخميس، الدورة الثامنة للمعرض الدولي للجلد” MAROCUIR”، والتي تستقبل جمهورية الكوت ديفوار كيضف شرف، إلى جانب رئيس الفيدرالية المغربية للصناعات الجلدية حميد بن غريضو، وهشام عزمي مدير عام الفيدرالية وعدد من الشخصيات.

ويشارك في هذه النسخة المنظمة، العديد من العارضين يمثلون 10 بلدان، مع مشاركة أكثر من 5000 فاعل مهني في هذا القطاع، ويتضمن برنامج هذا المعرض، الذي يقام على مساحة 3600 متر مربع، تنظيم سبع ندوات حول مواضيع مختلفة مثل التمويل والمناطق الصناعية والأزياء المصنوعة من الجلد.

واعتبر وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أن قطاع الجلد بالمملكة، الذي يتمتع بإمكانيات تصدير عالية بإمكانه تطوير التشغيل بالمغرب ومعارف المهنيين، وأكد على الأهمية الكبيرة التي تكتسيها المهن المختصة في الصناعات التقليدية في البلاد، وضرورة تطويرها ومنحها فرصة كي تكون قادرة على الاندماج في السوق العالمية.

ومن جانبه، أكد حميد بن غريضو، رئيس الفدرالية، أن قطاع الجلد يلعب دورا هاما للغاية في الاقتصاد الوطني سواء على المستوى الاجتماعي أو على مستوى التصدير، مشددا على أهمية هذا القطاع في الحياة اليومية والاقتصادية.

وعرفت النسخة الثامنة حضور عدد مهم من الشخصيات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية، بالانطلاقة الرسمية للكونفدرالية الإفريقية لصناعات الجلد، بحضور أزيد من 15 فاعلا يمثلون 15 بلدا إفريقيا.

ويمثل قطاع الجلود أحد أهم القطاعات في الصناعة والاقتصاد المغربي، إذ يضم 300 مقاولة تشغل حوالي 18 ألف شخص، حقق رقم معاملات بلغ أزيد من 2ر4 مليار درهم سنة 2018.

تصوير وتوضيب: سعد أعويدي

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 29/02/2020 على الساعة 15:28