شغب واعتداءات واعتقالات بعد كلاسيكو طنجة وتطوان

أعمال الشغب خلال ديربي الشمال عام 2015

أعمال الشغب خلال ديربي الشمال عام 2015 . Le360

في 03/10/2015 على الساعة 20:35

شهدت نهاية المباراة التي جمعت بين فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، ومنافسه المغرب التطواني، ضمن منافسات الجولة الثالثة للبطولة الاحترافية والتي انتهت بالتعادل هدفان لمثلهما، أحداث شغب بين بعض الجماهير ورجال الأمن خارج محيط الملعب.

أحداث الشغب التي نتجت عنها إصابة بعض المشجعين، إلى جانب أزيد من ستة عناصر أمنية ، وتم خلالها أيضا اعتقال عدد من المشاغبين، نشبت بسبب رفض بعض جماهير الفريق الطنجي، للطريقة التي أدار بها الحكم بوشعيب لحرش المباراة.

وما تزال أحداث الشغب متواصلة لحد الساعة بعدد من أحياء المدينة خصوصا تلك القريبة من محيط ملعب طنجة الكبير ، وقالت مصادر أمنية أن الخسائر التي سجلت خلالها امتدت لعدد من سيارات المواطنين الخاصة بحي مسنانة والبرانص القديمة ، كما أصيبت سيدة بجروح طفيفة بالقرب من باب بيتها الكائن بنفس الحي ، نفس المصدر أشار إلى أن حافلات للنقل العمومي تم رميها بالحجارة وأدت شظايا الزجاج إلى إصابة فتى في التاسعة من عمره .

يشار إلى أن المباراة تابعها ما يزيد عن 35 أف مشجع، في الوقت الذي ينتظر فيه أن يعلن إذا رسميا من طرف السلطات المحلية عن الخسائر وعن عدد المعتقلين على خلفية هذه الأحداث التي رافقت ديربي اتحاد طنجة والمغرب التطواني والذي غابت فيه ألترات الفريق التطواني بسبب المنع .

تحرير من طرف Le360
في 03/10/2015 على الساعة 20:35