"الوينرز" تكشف حقيقة شغب محطة سلا

براهيم توكار - Le360

في 04/09/2015 على الساعة 17:00

أصدرت "الوينرز" الفصيل المساند لفريق الوداد البيضاوي لكرة القدم، بيانا توضح من خلاله ما جرى في الأحداث شغب التي شهدتها محطة القطار سلا المدينة، عقب المباراة التي جمعت فريقهم بالنادي القنيطري، الأربعاء الماضي بملعب أبو بكر عمار، برسم ثمن كأس العرش.

وأعربت مجموعة "الوينرز 2005" عن أسفها الشديد إزاء الأحداث التي وقعت بمدينة سلا.

وتابع المجموعة في البيان، أن فصول الأحداث بدأت خلال رحلة العودة، إذ وصل الجميع إلى محطة القطار سلا المدينة، فيما أمر مدير المحطة بإدخال قسم من الجمهور فقط إلى داخل المحطة والإبقاء على الباقي خارجها.

وحضرت بعد ذلك القوات المساعدة وفي مشهد لم نجد له مبررا، تضيف المجموعة، بدأت في ممارسة طقوسها المعهودة في الضرب والجرح والضحية هو ذلك الشطر من جمهور الوداد المقفول عليه داخل المحطة.

وعرف هذا التدخل القمعي تضيف المجموعة، وقوع إصابات كثيرة أسفرت عن انفجار غضب الجمهور.

وقالت المجموعة :" ندين التصرفات والأعمال اللا مسؤلة لبعض المحسوبين على جماهيرنا اللذين لم يصلو بعد لنضج ووعي مجموعتنا..، وعليه فنحن مجموعة وينرز 2005 نهيب إلى الرأي العام من جديد .. أن هدف وجودنا هو دعم ومساندة فريقنا نادي الوداد الرياضي و تأطير جماهيرنا بعيدا عن كل أشكال العنف والشغب..، كما أننا نؤكد من جديد أن ﻻ عداوة لنا مع أي جمهور .. ﻻ القنيطري وﻻ السلاوي .. فهذه الأمور استطعنا بوعينا تجاوزها منذ مدة ولله الحمد والشكر".

تحرير من طرف جواد
في 04/09/2015 على الساعة 17:00