الرجاء يواصل تفوقه على الأندية الافريقية والعربية في "الموندياليتو"

DR

في 15/12/2019 على الساعة 19:30

حافظ فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، على تفوقه على باقي الأندية العربية والافريقية، واستمر في مجاورة أفضل خمسة فرق في تاريخ مونديال الأندية، وذلك في إطار إحصائيات "الموندياليتو" المقام حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

وتشهد منافسات كأس العالم للأندية، الحالية، مشاركة 3 فرق عربية، اثنان ودعا البطولة مبكرا وهما الترجي التونسي والسد القطري، فيما تأهل الهلال السعودي إلى الدور نصف النهائي.

وحل الرجاء في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الفرق الأكثر تسجيلا للأهداف في مونديال الأندية، إذ سجل 12 هدفا من أصل مشاركتين، متوفقا على نادي الأهلي المصري، الذي جاء في المركز السادس برصيد 11 هدف من أصل 5 مشاركات، في لائحة تقاسم صدارتها برشلونة وريال مدريد الاسبانيين، بـ23 هدفا من أصل 4 مشاركات.

وفي السياق نفسه، حافظ الرجاء على مكانته كأفضل الأندية إفريقيا في تاريخ كأس العالم للأندية بعد النتيجة السلبية التي حققها الترجي التونسي في النسخة الحالية للموندياليتو المقامة في قطر، وهي الثالثة في تاريخ مشاركته بكأس العالم بعد عامي 2011 و2018، إذ يمتلك الفريق الأخضر أفضل إنجاز إفريقي في تاريخ المسابقة بوصوله للمباراة النهائية نسخة 2013 مناصفة مع إنجاز مازيمبي الذي حققه سنة 2010.

ويعتبر الرجاء كذلك أكثر الأندية الإفريقية حصدا للنقاط في تاريخ البطولة بـ9 نقاط من أصل 7 مباريات، جعلته في الترتيب التاسع في الجدول التاريخي للمسابقة متقدما على الأهلي المصري التاسع بـ9 نقاط من أصل 12، و مازيمبي الذي يمتلك 6 نقاط في 7 مباريات بدوره.

وجاء تفوق الرجاء البيضاوي على جيرانه في القارة الإفريقية رغم مشاركته في مناسبتين فقط في الموندياليتو، مقارنة بمشاركات الأهلي المصري الخمس ومازيمبي الثلاث.

وجدير بالذكر أن الرجاء الرياضي كان قد بلغ نهائي البطولة خلال نسخة 2013 التي أقيمت في مدينتي أكادير ومراكش، حيث فاز في المباراة الأولى على أوكلاند سيتي بهدفين مقابل هدف واحد، وتغلب بالنتيجة نفسها على مونتيري المكسيكي في المباراة الثانية، قبل أن يسحق أتليتيكو مينيرو البرازيلي الذي كان يلعب له أسطورة كرة القدم رونالدينهو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليخسر في النهائي أمام بايرن ميونخ بهدفين دون رد.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 15/12/2019 على الساعة 19:30