ربورتاج: مشاهد حصرية لتقدم أشغال تهيئة ملعب طنجة الكبير

مشهد جوي لأشغال تهيئة ملعب طنجة الكبير
في 04/02/2024 على الساعة 09:00, تحديث بتاريخ 04/02/2024 على الساعة 09:00

فيديوتجري أشغال إنجاز مدرجات جديدة، تفوق طاقة استيعابها 15 ألف مقعد، بداخل ملعب طنجة الكبير، بوتيرة سريعة وبنسب عالية، عقب الانتهاء من زيادة طابق دائري جديد، من طرف الشركة الخاصة المكلفة بهذه العملية.

وتكشف الصور الجوية التي حصل عليها LE360 مدى التقدم الكبير في نسبة مواكبة الأشغال الكبرى بداخل الملعب، كما الشأن بالنسبة لمحيطه، وذلك بعد أسابيع قليلة من انطلاق الأشغال.

وانتهت الشركة المكلفة من بناء أساسات المدرجات التي ستضاف إلى هذه المنشأة الرياضية في إطار أعمال التوسعة التي ستمكن ملعب طنجة الكبير من طاقة استيعابية جديدة تصل لأزيد من 90 ألف متفرج.

وحسب ما عاينه مراسل LE360 من طنجة، فإن أشغال توسعة الملعب لم تتوقف فقط عند إنشاء مدرجات جديدة، بل سيجري أيضا إضافة مرافق أخرى بمحيط وأرضية الملعب، وجميعها تستوفي شروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث جرى الانتهاء من حفر وإزالة حلبة السباق الزرقاء بعمق يتجاوز أربعة أمتار، إلى جانب إنشاء ممر خاص ومكان مخصص لكبار الشخصيات.

وتشير مصادر خاصة إلى أن الأشغال الخاصة ببناء المدرجات الجديدة ستنتهي في الأسابيع القليلة المقبلة، على أن يتم العمل على إطلاق أشغال أخرى هذه المرة تخص أرضية الملعب، والتي قد تستمر حتى نهاية الصيف المقبل، قبل أن تمنح لشركة خاصة عملية غرس العشب الطبيعي.

بقيت الإشارة إلى أن أشغال توسعة ملعب طنجة الكبير، تأتي لرفع الطاقة الاستيعابية فيه، عقب إعلان المغرب رسميا إدراجه ضمن الملاعب التي ستحتضن منافسات كأس العالم 2030 إلى جانب البرتغال وإسبانيا.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 04/02/2024 على الساعة 09:00, تحديث بتاريخ 04/02/2024 على الساعة 09:00