فضيحة جديدة تهز البطولة الاحترافية

ملعب وجدة. DR
في 18/09/2023 على الساعة 23:00, تحديث بتاريخ 18/09/2023 على الساعة 23:00

أقوال الصحفسجلت مباراة الاتحاد الإسلامي الوجدي والراسينغ البيضاوي (0-1)، أمس الأحد، ضمن البطولة الاحترافية في قسمها الثاني، فضيحة مدوية، بعد استعانة الحكم بكاميرا أحد المصورين الهواة بالملعب للبت في مشروعية هدف.

وحسب الخبر الذي أوردته يومية «الصباح»، في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 19 شتنبر 2023، فقد قرر الحكم حمزة الطابي اللجوء إلى كاميرا أحد المصورين الذي حضر المباراة، لمراجعة لقطة تسجيل الهدف الذي لم يعلن عنه في البداية بإشارة من مساعده، ليتبين له أن الكرة دخلت فعلا المرمى وتجاوزت الخط، فتأكد من صحة الهدف، ليتراجع بعدها عن قراره محتسبا الهدف الذي أعطى الفوز للفريق الوجدي.

وذكرت الجريدة أن المباراة توقفت في البداية لأزيد من 15 دقيقة، في ظل اعتراض لاعبي الاتحاد الاسلامي الوجدي على عدم احتساب هدف لاعبهم إبراهيم العماري، كما شهد الملعب البلدي بوجدة حالة من الفوضى بعد قرار الحكم عدم احتساب الهدف، قبل اللجوء إلى كاميرا المصور.

وخلال المباراة، حسب الصحيفة، طرد الكاتب العام للراسينغ البيضاوي، الذي احتج على حكم المباراة، بعد احتسابه هدف «ليزمو»، حيث انتهت المباراة بفوز الاتحاد الاسلامي الوجدي بهدف لصفر التي قادها الحكم حمزة الطابي، بمساعدة عبد الهادي عريفات وإسماعيل لمنيني، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع إلى حسن حميدات.

وتكشف الجريدة ن يوسف لمريني، مدرب الراسينغ الرياضي، أكد أن فريقه لا يستحق الهزيمة، وأضاف، في تصريح لجريدة «الصباح »، أن المباراة شهدت واقعة هي الأولى من نوعها، في إشارة إلى طريقة احتساب الهدف، مبرزا في هذا الصدد: «صعب إجراء مباراة في مثل هذه الظروف، إضافة إلى أن الملعب غير الصالح»، مؤكدا: «لم أشاهد لقطة تسجيل الهدف، لكنني حذرت اللاعبين قبل الانطلاقة، وقلت لهم إن هذا الحكم سيفسد المباراة، التحكيم كان دون المستوى، حيث ارتكب أخطاء فادحة، لا أدري إن كان يعاني من الضغط أم هناك أمور أخرى، وهذا الظلم في التحكيم أثر سلبا على اللاعبين».

وأوردت الجريدة تصريح محمد بنمسعود، مدرب الاتحاد الاسلامي الوجدي، الذي عبّر عن فرحته بعد فوز فريقه على الراسينغ الرياضي، حيث قال: «جاء المنافس إلى وجدة من أجل نتيجة التعادل، أو الفوز، وتبين ذلك حين لجأ مدربه إلى سد جميع المنافذ. لقد أعطيت تعليمات للاعبين بين الشوطين على أساس الحفاظ على طريقة اللعب، وتمكنا من تسجيل هدف، رغم أن فريقنا يعتمد على لاعبين شباب تم جلبهم من فرق تمارس بقسم الهواة، لكنهم قادرون على تحقيق نتائج إيجابية».

وختمت الجريدة خبرها بالتأكيد على أن المباراة انتهت في جو مظلم، لعدم توفر الإنارة في الملعب البلدي بوجدة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 18/09/2023 على الساعة 23:00, تحديث بتاريخ 18/09/2023 على الساعة 23:00