مواجهات دامية بين أمنيين وعصابة مخدرات

أرشيف

أرشيف . DR

في 02/06/2016 على الساعة 08:55

عاشت سوق أربعاء الغرب، أمس، مجزرة بعدما هاجمت عصابة مخدرات عناصر دورية أمنية، وأصابت رئيس المفوضية بجروح في ظهره، كما أصيب رئيس الشرطة القضائية بجروح في ذراعه الأيمن، وثلاثة عناصر أمنية أخرى بجروح متفاوتة الخطورة، ونقل الأمنيون إلى المستشفى المحلي بالمدينة. الخبر أوردته يومية "الصباح" في عدد اليوم.

وذكرت الجريدة، في مقال على صفحتها الأولى، أن سيارة قادمة من طريق وزان أثارت انتباه عناصر الشرطة، حوالي منتصف الليل، بعد أن حاولت عبور جماعة بنعودة للوصول إلى دوار "كريز".

وتابعت اليومية، أن عناصر الأمن ارتابت في أن الناقلة تحمل لوحات ترقيم مزورة، ويسوقها مهربون مختصون في نقل المخدرات من الشمال نحو المدن الدخلية. وأثناء إيقافهم، اندلعت المواجهات وحضرت سيارتان أخريان، كان على متنهما 15 شخصا يؤمنون مرو المخدرات عبر الناقلات، واستطاع رجال الأمن انتزاع أسلحة بيضاء من المهاجمين، إلا أنهم واجهوهم بالقوة مستعملين السواطير، كما استعمل آخرون الحجارة، ما تسبب في إصابة رئيسي المفوضية والشرطة القضائية وأعوانهما، وأعلنت حالة استنفار أمني قصوى بولاية أمن القنيطرة والمنطقة الأمنية الإقليمية لسيدي قاسم.

واستنادا إلى مصادر اليومية، اضطر رجل أمن إلى إطلاق ثلاث رصاصات من سلاحه الوظيفي في الهواء، وبعدما تمادت عناصر العصابة في اعتداءاتها على عناصر الفرقة الأمنية ليلا، إذ لاذ المهربون بالفرار مستعملين ناقلات ذات محرك، ولم تساعد ظروف الليل على إيقافهم، فيما تمكنت الشرطة القضائية من تحديد أوصاف بعض المتورطين الذين يتحدرون من مناطق جبلية.

المحجوزات

وكشفت الجريدة أن الضابطة القضائية حجزت كميات من "الكيف" و"طابا"، كما وضعت السيارة رهن المحجز بالمدينة، واستنفرت بدورها عناصر الدرك الملكي بسرية المدينة أفرادها لملاحقة أفراد الشبكة.

تحرير من طرف عبير
في 02/06/2016 على الساعة 08:55