عاجل. الحموشي يحدث زلزالا داخل الشرطة القضائية بطنجة

عبد اللطيف الحموشي (وسط)

عبد اللطيف الحموشي (وسط) . Le360

في 18/03/2016 على الساعة 15:21

أفاد مصدر مطلع Le360 أن المديرية العامة للأمن الوطني، قررت اليوم الجمعة، إعفاء رئيس الشرطة القضائية بمدينة طنجة، العميد إبراهيم أحيزون، ونائبه يوسف العبدلاوي من منصبهما على رأس الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة.

 وكشف المصدر أن أحيزون جرى نقله بدون مهمة إلى مفوضية الأمن بإقليم ازيلال، فيما جرى نقل العبدلاوي بدون مهمة إلى مدينة كلميم، وهو إجراء تأديبي جاء بسبب ما سمته مصادرنا اختلالات وتجاوزات مهنية، ونتيجة تقارير خاصة كشفت بعض الأخطاء المرتكبة في معالجة ملفات حساسة ومعروفة، خصوصا فيما يتعلق بالمخدرات ومحاربة الجريمة بمدينة البوغاز طنجة.

وحسب المصدر نفسه، فإن قرار الاعفاء والتنقيلات ياتي في إطار خطة المديرية العامة للأمن الوطني لـ"تقويم الاعوجاجات" التي تظهر في سير عمل عناصرها بمدينة البوغاز طنجة وبث دينامية في الأجهزة الأمنية بالمدينة، سعيا إلى رفع وتيرة مكافحة الجريمة، ومعالجة الملفات الحساسة، والتي غالبا ما تحال على عناصر الشرطة القضائية، نظرا لأهميتها.

ويرجح أن يرتبط إعفاء رئيس الشرطة القضائية بتقارير أنجزت عن أدائه طيلة الاشهر المنصرمة، بما في ذلك طريقة تسييره للفرقة بمدينة طنجة، وضعف نسبة نجاح إنجازه للملفات في إطار العمل الأمني الروتيني وتتبع العناصر الموجودة تحت إمرته.

وينتظر حسب مصدر خاص أن يقدم الحموشي على عدد من التغييرات الجذرية خلال الأيام المقبلة، على مستوى فرقة الاستعلامات العامة بولاية امن طنجة.

تحرير من طرف حفيظ
في 18/03/2016 على الساعة 15:21