"فحالي فحالو".. حملة للتضامن مع المهاجرين الأفارقة بالشمال

DR

في 01/12/2015 على الساعة 19:45

اختارت كل من جمعية الأيادي المتضامنة والجمعية المغربية لإدماج المهاجرين بتطوان تيمة "فحالي فحالو" كشعار خاص بالحملة الوطنية للتضامن مع المهاجرين الأفارقة المنتشرين بعدد من مدن الشمال.

 اللجنة المنظمة وفي بلاغ لها أشارت إلى أن الهدف من إطلاق هذه الحملة "إظهار تضامن المغاربة مع المهاجرين وقدرة الشعب المغربي على الانفتاح على الثقافات والشعوب الأخرى"، مضيفة أن الدعوة مفتوحة في وجه كل المغاربة من داخل الوطن وخارجه للمشاركة فيها والمطالبة بالمساواة والمساهمة في كسر حاجز التحيز العنصري والمواقف المتعصبة.

© Copyright : DR

وتأتي هذه الحملة بمناسبة اليوم العالمي للهجرة الذي يتزامن مع يوم 18 دجنبر المقبل، وتعلن الجمعيتان المنظمتان لهذه الحملة، الراغبين في المشاركة أن يأخذوا صورة لهم حاملين لورقة يكتب عليها "فحالي فحالو" متبوعة بجملة "أنا أساند المهاجرين" وكتابة إسم المدينة التي ينتمي إليها المتضامن.

للتذكير فان الحملة انطلقت الأسبوع المنصرم وستمتد إلى غاية 15 دجنبر الجاري، وتندرج في إطار الحملات التحسيسية التي تقوم بها جمعية الأيادي المتضمنة والجمعية المغربية لإدماج المهاجرين في إطار برنامج "إعمال حقوق المهاجرين" بتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ودعم من الاتحاد الأوروبي.

تحرير من طرف حفيظ
في 01/12/2015 على الساعة 19:45