بالصور: حموشي يتفقد المخبزة الميدانية المقامة لإطعام متضرري الزلزال بمنطقة الحوز

حموشي يتفقد المخبزة الميدانية المقامة لإطعام متضرري الزلزال بمنطقة الحوز
في 10/09/2023 على الساعة 14:24

في إطار الزيارة الميدانية التي قام بها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأحد 10 شتنبر 2023، إلى المناطق المنكوبة في مراكش والحوز، تنفيذا للتعليمات الملكية في هذا الشأن، قام المسؤول الأمني بتفقد المخبزة الميدانية المقامة لإطعام متضرري الزلزال.

المخبزة التي أقامتها المديرية العامة للأمن الوطني، تأتي في إطار الجهود المبذولة لتخفيف آثار الفاجعة على المتضررين والضحايا، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية في هذا الشأن، حيث أصدر الملك محمد السادس تعليماته، أمس السبت، في جلسة عمل بالقصر الملكي بالرباط، تقتضي تعبئة ﺑﺷﻛل ﻣﺳﺗﻌﺟل، وﺳﺎﺋل ﺑﺷرﯾﺔ وﻟوﺟﯾﺳﺗﯾﺔ ﻣﮭﻣﺔ، ﺟوﯾﺔ وﺑرﯾﺔ، وﻛذا وﺣدات ﺗدﺧل ﻣﺗﺧﺻﺻﺔ ﻣﻛوﻧﺔ ﻣن ﻓرق ﻟﻠﺑﺣث واﻹﻧﻘﺎذ، وﻣﺳﺗﺷﻔﻰ طﺑﻲ ﺟراﺣﻲ ﻣﯾداﻧﻲ، وكذا ﺗﻌزﯾز اﻟوﺳﺎﺋل وﻓرق اﻟﺑﺣث واﻹﻧﻘﺎذ، ﻣن أﺟل ﺗﺳرﯾﻊ ﻋﻣﻠﯾﺔ إﻧﻘﺎذ وإﺟﻼء اﻟﺟرﺣﻰ، مع ﺗزوﯾد اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﺗﺿررة ﺑﺎﻟﻣﺎء اﻟﺻﺎﻟﺢ ﻟﻠﺷرب، وتوزﯾﻊ ﺣﺻص ﻏذاﺋﯾﺔ وﺧﯾﺎم وأﻏطﯾﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻣﻧﻛوﺑﯾن، واﻻﺳﺗﺋﻧﺎف اﻟﺳرﯾﻊ ﻟﻠﺧدﻣﺎت اﻟﻌﻣوﻣﯾﺔ.

وكانت حصيلة الزلزال الذي ضرب، مساء الجمعة الماضي، إقليم الحوز ومراكز مجاورة له، قد ارتفعت إلى 2012 وفاة و2059 إصابة، من بينها 1404 إصابة خطرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة العاشرة مساء من يوم السبت 9 شتنبر 2023.

وفي هذا السياق، بلغ عدد الوفيات 1293 بإقليم الحوز، و452 بإقليم تارودانت، و41 بإقليم ورززات، و15 بعمالة مراكش.

في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.

هذا، وتواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 10/09/2023 على الساعة 14:24