بالفيديو: عناصر أمن طنجة يتبرعون بالدم لفائدة ضحايا الزلزال

عناصر أمن طنجة يتبرعون بالدم لفائدة ضحايا الزلزال
عناصر أمن طنجة يتبرعون بالدم لفائدة ضحايا الزلزال
في 10/09/2023 على الساعة 12:08

فيديوشارك عدد من عناصر الأمن العاملين بولاية أمن طنجة، مساء أمس السبت، في عملية التبرع بالدم التي نظمت بفضاء ساحة الأمم بقلب المدينة، لفائدة ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم مغربية مساء الجمعة 8 شتنبر 2023.

وتوافد عناصر الأمن بالزي الرسمي والمدني إلى الخيمة التي أنشئت بساحة الأمم  للمساهمة في هذا العمل الإنساني إلى جانب عدد من ساكنة مدينة طنجة، وكذا بناءً على توجيهات أُرسلت إلى جميع المراكز الأمنية، والتي تقضي بتعبئة كافة نساء ورجال الأمن، خصوصا في المناطق المتضررة.

وكان عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، قد أهاب بجميع نساء ورجال قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بأن يبادروا بالتبرع بالدم لفائدة ضحايا ومنكوبي الهزة الأرضية، التي ضربت العديد من جهات وأقاليم المملكة، مساء أول أمس الجمعة.

وكانت حصيلة الزلزال الذي ضرب، مساء الجمعة الماضي، إقليم الحوز ومراكز مجاورة له، قد ارتفعت إلى 2012 وفاة و2059 إصابة، من بينها 1404 إصابة خطرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة العاشرة مساء من يوم السبت 9 شتنبر 2023. 

وفي هذا السياق، بلغ عدد الوفيات 1293 بإقليم الحوز، و452 بإقليم تارودانت، و41 بإقليم ورززات، و15 بعمالة مراكش.

في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.

هذا، وتواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 10/09/2023 على الساعة 12:08