سلطات طنجة تواصل ترحيل مهاجرين سريين إلى مدن الجنوب

DR

في 27/10/2015 على الساعة 10:02

قامت السلطات الأمنية بمدينة طنجة عشية أمس الاثنين بترحيل نحو 113 مهاجر سري غالبيتهم من دول جنوب الصحراء، نحو عدد من المدن المغربية.

وعلم من مصادر خاصة أن أربع حافلات انطلقت نحو عدد من المدن المغربية وعلى متنها عدد من المهاجرين السريين الذين القي عليهم القبض بعدد من أحياء مدينة البوغاز ، نفس المصادر، أوردت أن هؤلاء المهاجرين ومن بينهم نساء وأطفال تم ترحيلهم بعد إيقافهم وذلك خلال حملات أمنية انطلقت الأسبوع الماضي والهدف منها تقول مصادرنا تطهير عدد من الشوارع والأزقة بالمدينة من ظاهرة التسول التي يمارسها عدد من المهاجرين السريين بالمدينة منذ سنوات.

وفي الوقت الذي اختار عدد من المهاجرين الفرار نحو عدد من الغابات المجاورة لمدينة سبتة المحتلة رضخ العديد منهم خصوصا النساء لقرار السلطات المحلية بالمدينة وقرر الرحيل نحو عدد من المدن خصوصا تارودانت والراشيدية.

وكانت السلطات المحلية بمدينة طنجة قد اقتحمت شهر رمضان المنصرم حي العرفان شرق طنجة وتم ترحيل ما يفوق عن 560 مهاجر سري إلى عدد من المدن المتواجدة بالحدود الشرقية للملكة في عملية لقيت استحسان ساكنة الحي خصوصا المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج.

تحرير من طرف صابر وردي
في 27/10/2015 على الساعة 10:02