إطلاق النار من أجل إيقاف مختل عقلي بالبيضاء

أرشيف

أرشيف . DR

في 12/01/2015 على الساعة 17:30

أقدم مختل عقلي أصيب بحالة هستيرية، صباح اليوم الاثنين، بزنقة السوق بحي المعاريف بالبيضاء، برشق الحجارة على المارة، مما أدى إلى إصابة سيارة كانت متوقفة بالحي وواجهة محل لخسائر مادية فادحة.

وحسب مصدر أمني، فإن العناصر الأمنية بمجرد توصلها بالخبر حوالي الساعة السادسة صباحا، انتقلت دورية للدراجين لعين المكان، وبوصولها حاولت السيطرة على المعني بالأمر وثنيه عن الرشق بالحجارة إلا أن الدورية الأمنية بدورها تعرضت إلى الرشق، حيث أصيب أحد العناصر الأمنية بجروح بالرأس والصدر.

وأضاف المصدر بأن العناصر الأمنية رغم تحذيراتها التي وجهتها للمعني بالأمر إلا أنذلك كله لم يكف على ما يبدو، مما اضطر أحد عناصر الدورية إلى إطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، بعدها تمكنت من إيقاف المعني بالأمر ليتبين أن هناك ضحية أخرى، وهو من ذوي الإحتياجات الخاصة على كرسي متحرك مصاب بجروح بليغة برأسه من جراء الحجارة التي كان يرشق بها الموقوف.

وحسب المصدر دائما، فقد تبين أن الموقوف مختل عقليا، ليتم إشعار النيابة العامة بالحادث ونقله إلى الجناح 36 بمستشفى ابن رشد، كما تم نقل الضحية المصاب إلى المؤسسة الصحية نفسها حيث وضع تحت العناية المركزة، فيما أمرت النيابة العامة بمتابعة البحث.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 12/01/2015 على الساعة 17:30