تفاصيل إحباط أمن طنجة لتهريب 26 طن من الحشيش وسط شحنة خضروات

حجز مخدرات بطنجة

حجز مخدرات بطنجة . DR

في 27/04/2022 على الساعة 17:03

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بطنجة، بناء على معطيات دقيقة وفرتها عناصر الديستي، اليوم الأربعاء 27 أبريل، من حجز أطنان من مخدر الحشيش بإحدى المخازن الخاصة بركن الشاحنات بطريق الرباط بطنجة.

وعلم Le360 من مصادر خاصة أن عناصر الشرطة القضائية بطنجة، داهمت المخزن الذي تعود ملكيته لأحد الأشخاص المعروفين في مجال النقل الدولي عبر الشاحنات بطنجة، وتمكنت من حجز أزيد من 26 طن من مخدر الشيرا بداخل شاحنة الى جانب حجز سيارة.

وتشير المعطيات ذاتها إلى أن مصالح الأمن طوقت المخزن، الذي يتواجد بمقربة من احدى محطات الوقود المعروفة بطريق الرباط، بناء على معطيات وفرتها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بطنجة، وتمكنت من حجز المخدرات وهي كانت محشوة وسط الطماطم، كما حجزت مخدرات أخرى تم حشوها وسط فاكهة البطيخ "السويهلة".

واعتقلت مصالح الأمن بطنجة خلال هذه العملية شخصا واحدا، كما حجزت عدد من أكياس البلاستيك ومعدات خاصة كان يتم بواسطتها افراغ الطماطم والبطيخ وخضرا أخرى من أجل تخزين مخدر الحشيش، حيث استعان المهربون بهذه التقنية للإفلات من مراقبة جهاز السكانير بميناء طنجة المتوسطي.

وتشير مصادر خاصة إلى أن هذه العملية النوعية تأتي بعد اقل من شهر من تسريب فيديو عبر تطبيق الواتساب يوثق عملية تهريب ناجحة لشحنة من المخدرات على شكل طماطم داخل شاحنة يعتقد أنها مرت عبر ميناء طنجة المتوسط ووصلت الى وجهتها بفرنسا.

وكان شريط الفيديو قد أثار ضجة كبيرة وأحرج السلطات المينائية بطنجة إلى جانب عناصر الجمارك العاملة بالميناء، وهو ما دفع السلطات الأمنية بطنجة الى فتح تحقيق عاجل قد تكون من نتائجه إحباط عملية التهريب الدولي للمخدرات والتي تمت اليوم الأربعاء.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/04/2022 على الساعة 17:03