بالفيديو: الحوض المائي لملوية يحسِّس تلاميذ وجدة للحفاظ على الماء

Mohammed Chellay / Le360

في 27/03/2022 على الساعة 20:00

فيديونظمت وكالة الحوض المائي لملوية، بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، الأسبوع الجاري، يوما تحسيسيا لفائدة تلاميذ وتلميذات إحدى مدارس مدينة وجدة، للحفاظ على الماء، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للماء.

وأبرز بوبكر الهوادي، مدير وكالة الحوض المائي لملوية، في تصريح لـLe360، أن الوكالة ارتأت تنظيم هذا اليوم التحسيسي، لزرع قيم الحفاظ على البيئة والماء لدى الناشئة، خاصة في ظل الظروف المناخية التي يعرفها العالم، والمتسمة بالخصوص بالتغيرات الجوية ونقص التساقطات المطرية، وبالتالي أضحت مادة الماء الحيوية نادرة جدا.

وأضاف ذات المتحدث أن تظاهرة اليوم هي حلقة من حلقات مماثلة ستعرفها مدارس أخرى بجهة الشرق، معتبرا أن الهدف يبقى توعية التلاميذ بأهمية هذه المادة الحيوية.

بدورها، بينت خولة المنصوري، مسؤولة في جمعية دار العلوم بجهة الشرق، أن مشاركة جمعيتها ضمن هذا اليوم التحسيسي، جاءت عبر تنظيم ورشات توعوية لفائدة التلاميذ، في محاور الري والسقي الاقتصادي، وكذا علم الفلك عبر موضوع الماء ودرجة حرارة الأرض، إضافة إلى محور معالجة النفايات وتدويرها، وكذا موضوع بناء السدود، وغيرها من المحاور، والتي تصب في طرق المحافظة على الثروة المائية، واستعمالها بشكل معقلن بعيدا عن التبذير.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 27/03/2022 على الساعة 20:00