تفاصيل ضبط مسؤول وكالة بنكية بطنجة متلبسا بالتنقيب على كنز

ضبط مسؤول وكالة بنكية بطنجة متلبسا بحفر هذه الحفرة بحثا عن كنز . DR

في 27/02/2022 على الساعة 14:13

أوقفت المصالح الأمنية بالمنطقة الأمنية بني مكادة بمدينة طنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 27 فبراير 2022، ثلاثة أشخاص، بينهم مسؤول بإحدى الوكالات البنكية بطنجة يشتبه في تورطهم في عملية التنقيب على "الكنز" بضواحي المدينة.

وعلم Le360 من مصادر مطلعة أنه تم إيقاف المشتبه فيهم الثلاثة، حوالي الساعة الثالثة من صبيحة اليوم الأحد، بعدما تم ضبطهم في حالة تلبس بالقيام بأعمال الحفر والتنقيب عن الكنز بواسطة جرافة صغيرة، على مستوى حي الشجيرات بحومة الواد التابعة للملحقة الإدارية العاشرة بضواحي طنجة البالية.

وأوردت مصادرنا أن الأشخاص المتورطين وبينهم مسؤول بنكي، كانوا بصدد الحفر بواسطة جرافة، قبل أن تباغتهم مجموعة من المواطنين وبينهم عناصر السلطات المحلية، التي حاصرتهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن بعض المشتبه فيهم تمكنوا من الفرار على متن سيارة رباعية الدفع من نوع "فولسفاكن"، بينما تم إيقاف الباقين، الذين تم تسليمهم إلى مصالح الأمن بغية التحقيق معهم في ملابسات الحادث.

وقد حجز لدى المسؤول البنكي المشتبه فيه على كتب قديمة ومخطوطات وخرائط كنز مزعوم، فيما حجزت السلطات لدى الآخرون على كتب أخرى قديمة، إلى جانب آليات حفر والجرافة التي استعملت في عملية الحفر، إلى جانب سيارة صغيرة من نوع "رونو اكسبريس".

وانتقلت المصالح الأمنية للمنطقة إلى جانب أعوان السلطة وعناصر الحرس الترابي التابعين للملحقة الادارية العاشرة، حيث تم الوقوف على تفاصيل العملية التي خلفت اندهاشا وحيرة لدى سكان المنطقة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/02/2022 على الساعة 14:13