إغلاق سبع مؤسسات تعليمية بطنجة بسبب تفشي كورونا

DR

في 21/01/2022 على الساعة 15:00

قررت المندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطنجة، إغلاق ما مجموعه سبع مؤسسات تعليمية بمدينة طنجة لمدة أسبوع بسبب انتشار فيروس كورنا، كما أعلنت بعض المؤسسات التعليمية الأخرى اليوم الجمعة أيضا، توقيف الدراسة ببعض الأقسام واعتماد التعليم عن بعد، بسبب ظهور بعض الحالات الإيجابية في صفوف التلاميذ.

 وأعلنت مندوبية الوزارة توقيف الدراسة بمدرسة الأندلس الإبتدائية بسبب إنتشار إصابات بفيروس كورونا خصوصا في صفوف عدد من الأطر التربوية والتلاميذ، وتقرر تعليق الدراسة الحضورية بهذه المؤسسة لمدة أسبوع واحد، بدءا من اليوم الجمعة .

وكشفت مصادر من داخل مندوبية التربية الوطنية بطنجة، أن عدد المؤسسات التعليمية التي علقت الدراسة الحضورية، بلغ حتى اليوم الجمعة 21 يناير 2022، سبع مؤسسات، بينها ثانويات وإعداديات ومدارس خاصة، ظهرت بها العشرات من الحالات الإيجابية في صفوف التلاميذ والأطر التربوية.

ويوم أمس الخميس، أعلنت إدارة مؤسسة الملك فهد بن عبد العزيز للتعليم الثانوي، أنه تقرر إبتداء من 20 يناير، إيقاف الدراسة داخل أسوار المؤسسة، لمدة أسبوع كتدبير إحترازي لمنع إنتشار سلاسة أوميكرون المتحورة عن فيروس كورونا المستجد في صفوف الأساتذة والتلاميذ.

ولجأت إدارة مؤسسات تعليمية عقب القرار الصادر إلى التعليم عن بعد لاستكمال دراسة التلاميذ، ومن بينها مؤسسات مولاي عبد العزيز وابن مشيش وابن زيدون وابن بطوطة في طنجة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 21/01/2022 على الساعة 15:00