بالصور: أشغال تهيئة تمنح كورنيش أصيلة حلة جديدة

DR

في 18/11/2021 على الساعة 17:44

تتواصل أشغال تهيئة كورنيش مدينة أصيلة بثبات نحو استكمال كافة أعمال التهيئة من أجل تغيير وجه الكورنيش الممتد لأزيد من كيلومترين نحو حلة أفضل في الصيف المقبل.

 ورصدت وزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة صاحبة المشروع إلى جانب جماعة أصيلة التي تشرف على الاشغال، مبلغا ماليا يناهز 17267274 درهم على مدار 10 أشهر بغية الانتهاء من تهيئة الكورنيش كي يكون جاهزا لاستقبال السياح المغاربة والأجانب، تبعا لمعطيات le360.

المعطيات ذاتها والتي أكدها مصدر جماعي بجماعة اصيلة، تشير الى ان عملية تبليط الشارع الرئيسي تسير نحو مراحلها الأخيرة، والتي تمتد حتى محطة القطار أصيلة انطلاقا من ساحة باب البحر.

© Copyright : DR

وأوضحت المعطيات المتوفرة ان الممشى البحري لمدينة أصيلة، والذي يعد متنفسا سياحيا مهما يقصده كل وافد على المدينة، يحتوي فضاءات عمومية ومقاهي وقد تم تزويده بأعمدة الإنارة الى جانب واجهات أخرى بينها منحوتات تكشف هوية مدينة اصيلة الثقافية.

© Copyright : DR

ويتوخى المسؤولون بمدينة أصيلة ان يتحول كورنيش المدينة، كما كان من قبل الى فضاء جذاب يوفر جميع متطلبات الراحة والترفيه والاستجمام خصوصا وأن عديد من الأنشطة السياحية تمارس بالكورنيش بينها جولات سياحية عبر عربات الى جانب فضاءات لبعض الأنشطة التجارية والخدماتية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 18/11/2021 على الساعة 17:44