بالفيديو: مواطنون بوجدة يعلقون على قرار إلزامية جواز التلقيح

Mohammed Chellay / Le360

في 22/10/2021 على الساعة 13:00

تباينت آراء ساكنة وجدة بخصوص تطبيق قرار جواز التلقيح الذي قررته الحكومة، والمتمثل في ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بجواز التلقيح لولوج الأماكن العمومية والمؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

واعتبر عدد من المواطنين أن القرار كان يلزمه بعض الوقت لتنزيله، باعتباره جاء فجأة، مشيرين إلى أن العديد منهم ارتبك لأجل الولوج للإدارات العمومية.

في المقابل، انتقد عزيز وهو مستخدم بمقهى، في تصريح خاص ل le360، القرار باعتباره ساهم في تعميق الأزمة لقطاع المقاهي والمطاعم، بسبب عزوف الزبناء عن الإقبال عليها، مبينا أن عددا منهم لم يستسغ فكرة أن يطلب منه نادل أو رب مقهى الإدلاء بجواز تلقيحه، لكونه لا صفة قانونية له تخوله هذا الأمر، مطالبا الحكومة بالتراجع عن القرار في أقرب وقت.

أشار محمد يوسفي مدير المصالح بجماعة وجدة في تصريح خاص لـle360، أن رئيس الجماعة وزع مذكرة داخلية تحث الموظفين على الإدلاء بجواز تلقيحهم قبل الولوج للمرفق العمومي، وذلك لإعطاء المثال للمواطنين، مبينا أن الجماعة تحاول أن تكون مرنة في تنزيل القرار، وذلك بطلب المواطن الراغب في الدخول لمقر الجماعة بإظهار جواز تلقيحه من الهاتف إذا لم يكن قد تم إصداره ورقيا.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 22/10/2021 على الساعة 13:00