بالفيديو: إحداث قسم إنعاش متطور لمرضى كورونا بطنجة

Le360

في 08/08/2020 على الساعة 11:05

تم الانتهاء، عشية الجمعة 7 غشت، من تجهيز قسم إنعاش جديد لمرضى كورونا بمستشفى ذوق ذو طوفار بمنطقة سوق البقر بمدينة طنجة، بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية ذات المستوى العالمي، ليكون بذلك واحدا من أحدث أقسام الإنعاش بالمملكة.

 وبعد تحضير دام لأزيد من أربعة أسابيع، وفقا لما ذكرته مصادر طبية خاصة، فقد تم الانتهاء من تجهيز قسم إنعاش جديد هو الأول من نوعه وطنيا، ليصبح جاهزا لاستقبال الحالات الحرجة على الخصوص لمصابي فيروس كورونا المستجد.

وتصل الطاقة الاستيعابية لقسم الإنعاش الجديد الذي أحدث به جناحين، أحدهما للذكور وآخر للنساء، إلى 29 سريرا مع إمكانية الزيادة فيه لتصل طاقته الاستيعابية لأكثر من 40 سريرا، ليصبح أكبر قسم إنعاش على المستوى الجهوي بمعدات طبية دولية.

وبإحداث القسم الجديد من طرف وزارة الصحة وبتعاون مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، والذي وضعت فيه أجهزة تنفس حديثة وآليات وأسرة مجهزة، تكون طنجة قد عززت من رقم أسرة الإنعاش لتصل إلى أزيد من 70 سرير إنعاش موزعة على مستشفيات محمد السادس، ومستشفى محمد الخامس ومصحة الضمان الاجتماعي الذي تشرف عليه عناصر طبية تابعة لمصالح القوات المسلحة الملكية.

مصادر طبية أوضحت لـLe360 أن تجهيز قسم الإنعاش الجديد سيخفف من ضغط حالات الإنعاش بعدد من المستشفيات بالمدينة خصوصا مستشفى محمد السادس، مضيفا أن القسم الجديد سيستقبل اليوم أولى حالات الإنعاش المصابة بكورونا.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 08/08/2020 على الساعة 11:05