بالصور: مديرية التعليم بتاوريرت تحتفي بالمتفوقين في الباك

DR

في 25/07/2020 على الساعة 16:00

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاوريرت، عشية أمس الجمعة 24 يوليوز 2020، حفلا رمزيا للاحتفاء بإنجاز غير مسبوق للمديرية، وذلك بعد تحقيق تلامذتها لأعلى معدل على صعيد جهة الشرق، في ثلاث مستويات تعليمية، السادسة ابتدائي والتاسعة إعدادي والباكلوريا، وكذا في مجال التربية غير النظامية.

ويتعلق الأمر بالتلميذة وصال بلحرمة الحاصلة على معدل 19.14 في مستوى سلك الباكلوريا، والتلميذة سارة بوطيبي في سلك السادسة ابتدائي ب 9.93، والتلميذة آية الرماش في مستوى الثالثة إعدادي والحاصلة على معدل 19.95، وفي التربية غير النظامية، حصلت التلميذة فاطمة الزهراء المحمدي 8.75.

© Copyright : DR

وقد شهد الحفل الذي ترأسه المدير الإقليمي للتعليم بتاوريرت رشيد شرويط، كلمة بالمناسبة لهذا الأخير، أعرب فيها عن فخره الكبير لهذا الإنجاز التربوي المميز لمديرية تاوريرت، معتبرا أن هذا الأمر تحقق بتظافر جهود كل المتدخلين في الشأن التربوي بالإقليم، من أطر تربوية وإدارية، وسلطات محلية ومجتمع مدني ومنتخبون، إضافة إلى دعم ومساندة الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة الشرق.

© Copyright : DR

وفي تصريح خاص ل le360، قال شرويط أن مديرية تاوريرت بصمت على موسم استثنائي تُوِّج بنتائج مذهلة، تمثلت في تحقيق نسب نجاح عالية، حيث بلغت في مستوى السادسة الابتدائي 98%، و94% في مستوى الثالثة إعدادي، في حين بلغت في مستوى سلك الباكلوريا 67.45%، مضيفا أن المميز في نتائج هذه السنة هو الجودة في الناجحين، حيث نالت تلميذات ينتمين للمديرية أعلى معدلات على الصعيد الجهوي في المستويات الثلاث.

© Copyright : DR

واعتبر المسؤول التربوي بإقليم تاوريرت أن هذا الإنجاز يزيد من إصرار ورغبة مسؤولي التعليم بالإقليم للاستمرار في نفس الأداء، متمنيا أن تكون نتائج الباكلوريا في دورتها الاستدراكية متممة لهذه النتائج المبهرة والمشجعة.

© Copyright : DR

تحرير من طرف محمد شلاي
في 25/07/2020 على الساعة 16:00