بالفيديو: مديرية التعليم بتاوريرت تكرم صاحبة أعلى معدل بالجهة

Le360

في 18/07/2020 على الساعة 21:00

احتفت المديرية الإقليمية للتعليم بتاوريرت، في شخص مديرها رشيد شرويط، بالتلميذة وصال بلحرمة، من المديرية الإقليمية لتاوريرت، شعبة العلوم الرياضية (أ) - خيار فرنسية، والحاصلة على أعلى معدل عام بالامتحان الوطني للباكالوريا بجهة الشرق، بنقطة 19.14، وذلك بتقديم جوائز تحفيزية وتشجيعية لها على هذا الإنجاز.

وفي تصريح خاص ل le360، أعربت وصال عن سعادتها وفخرها بتحقيق المعدّل الأعلى جهوياً، معتبرة هذا الإنجاز جاء ثمرة مجهود سنوات من التحصيل المدرسي، وبفضل مساعدة أسرتها، وكذا مجهودات أساتذتها الذين بذلوا مجهودات جبارة لمساعدة التلاميذ على التهييء للامتحان عن بعد، بسبب انتشار جائحة كورونا المستجد بالبلاد، إضافة إلى مديرية التعليم بتاوريرت التي هيأت الظروف المناسبة لاجتياز امتحان الباكلوريا.

وأفصحت التلميذة المتفوقة عن عزمها مواصلة تعليمها الجامعي، بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا بن جرير، في أفق الالتحاق بإحدى مدارس الهندسة الكبيرة، متمنية التوفيق والنجاح لباقي زملائها التلاميذ الذين سيجتازون الدورة الاستدراكية بعد أيام.

وفي تصريح مماثل، اعتبر محمد بلحرمة، والد وصال، إنجاز ابنته بمثابة فخر له ولأسرته ولمدينة تاوريرت، معبرا عن فرجته الكبيرة بهذا التفوق، والذي جاء حسب ذات المتحدث نتيجة مسار سنوات من النجاح والمواظبة والتفوّق على الصعيد الإقليمي، وموضحا أن رغبة ابنته وأمنتيها كانت تحقيق المعدل الأعلى وطنياً.

بدوره، أعرب المدير الإقليمي للتعليم بتاوريرت رشيد شرويط في تصريح ل le360، عن سعادته الغامرة بحصول وصال على هذا المعدل، معتبرا الأمر تشريفا للمديرية الإقليمية للتعليم وأطرها التربوية والإدارية، مؤكدا عزم المديرية على الاستمرار في هذا النهج، وفق عمل واستراتيجية وزارة التربية الوطنية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، للرقي بالمنظومة التربوية، لتكون أداة ورافعة للتنمية.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 18/07/2020 على الساعة 21:00