وجدة. تسجيل أول حالة ولادة لامرأة حامل مصابة بكورونا

المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة

المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة . DR

في 13/04/2020 على الساعة 18:00

عرف المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة أول حالة ولادة لامرأة حامل مصابة بفيروس كورونا المستجد (covid-19) يوم الخميس 9 أبريل 2020، وذلك حسبما أعلن عنه المستشفى في بلاغ صحفي.

وأشار البلاغ ذات إلى أنه تم استقبال المرأة الحامل في شهرها التاسع بمصلحة المستعجلات الخاصة بمرضى فيروس كورونا المستجد (covid-19) بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة يوم الاثنين 06 أبريل 2020، قادمة من المستشفى الحسني بمدينة الناظور، وذلك بتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (SAMU 05).

وأضاف ذات المصدر أنه تم التكفل بالمريضة واستشفاؤها بجناح خاص بالنساء الحوامل المصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث تم إجراء جميع الفحوصات اللازمة والشروع في العلاج المعتمد من طرف وزارة الصحة.

وأبرز بلاغ المركب الجامعي أن الولادة تمت عن طريق عملية قيصرية يوم الخميس 09 أبريل 2020، بمركب جراحي خصص للنساء الحوامل المصابة بالفيروس تحت إشراف فريق طبي وتمريضي متكامل، حيث مرت العملية في ظروف جيدة، مبينا ان الأم تتمتع حاليا بحالة صحية مستقرة، حيث يتم علاجها بمصلحة استشفاء مرضى كورونا، أما بالنسبة للمولود الجديد فهو في حالة جيدة أيضا، حيث أكدت التحاليل المخبرية عدم إصابته بالفيروس.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تسطير مسلك خاص بهذه الحالات، في توافق تام مع مصلحة الولادة بالمركز الجهوي الفارابي بوجدة، وبتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (SAMU 05)، حيث أكد بلاغ المستشفى الجامعي سعيه للتصدي لهذه الجائحة الدولية، والتكفل بحالات فيروس كورونا المستجد، خاصة المستعصية منها، بتنسيق مع جميع مستشفيات جهة الشرق.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 13/04/2020 على الساعة 18:00