بالفيديو: أساتذة بجامعة وجدة يبتكرون أقنعة واقية من فيروس كورونا

Le360

في 08/04/2020 على الساعة 19:00

ابتكر عدد من أساتذة المدرسة العليا للتكنولوجيا، التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة، أقنعة أو واقيات، مساهمة منهم في التصدي لوباء كورونا المستجد.

وأبرز رئيس الجامعة، ياسين زغلول، في تصريح لـle360، أن المؤسسة أخذت على عاتقها التجاوب الإيجابي مع مستجدات محيطها، معتبرا أن جامعة وجدة كانت دائما بمثابة القاطرة في التجديد والابتكار ومواكبة الحدث والاستجابة لحاجة الجهة والوطن والدعم والمساعدة بما يفيد، ولذلك، يضيف زغلول، "تبنت الرئاسة هذا المشروع العلمي المهم".

وأشار المسؤول الجامعي، في ذات التصريح، إلى أن الواقيات التي عكف على تصميمها وصنعها أساتذة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا وجدة، إضافة إلى أساتذة باحثين وطلبة، تمتاز بكونها لا يخترقها سائل، ولا يظهر عليها البخار والرذاذ، ولا ينعكس عليها الضوء، مبينا أنه يتم إنتاج ما بين 200 إلى 300 واقي أو قناع، يتم توزيعها على الأطر الصحية بالمدينة، والتي تعتبر خط الدفاع الأول في مواجهة هذه الجائحة.

وعاينت كاميرا موفد le360، مختبر تصنيع هذه الواقيات والآلات المتطورة في صنعها، والتي، حسب رئيس الجامعة، تعتبر جامعة وجدة الأولى على الصعيد الوطني والإفريقي التي توجد بها، شاكرا في الوقت ذاته كل الأطر التدريسية والإدارية التي تساهم رفقة رئاسة الجامعة في تطوير البحث العلمي وخدمة محيط الجامعة.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 08/04/2020 على الساعة 19:00