بالصور: استئنافية فاس تؤجل محاكمة حامي الدين إلى ماي القادم

DR

في 11/02/2020 على الساعة 10:33

قررت محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إلى الـ12 من شهر ماي القادم، وذلك بعد مرور ما يقارب ربع ساعة على انطلاق جلسة المحاكمة.

وعلم Le360 من مصدر مطلع، أنه تم تأجيل جلسة اليوم، وذلك من أجل استدعاء الأستاذ المصفي لمكتب الراحل جواد بنجلون التويمي، المنسق السابق لعائلة آيت الجيد.

هذا، وعرفت جلسة اليوم حضور قياديين من "البيجيدي"، يتقدمهم سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وعبد الله بوانو، عمدة مكناس، وأمينة ماء العينين، القيادية بنفس الحزب.

ويتابع المتهم عبد العالي حامي الدين، من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على قرار قاضي التحقيق بنفس المحكمة الصادر في شهر دجنبر الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف بفاس، كانت قد أدانت في الـ16 من شهر شتنبر الماضي، أربعة إسلامين بالحبس النافذ، وذلك على خلفية متابعتهم في نفس القضية لكن في ملف منفصل، حيث قضت بالحبس لمدة ثلاث سنوات نافذة في حق كل من عبد الواحد كريول وتوفيق كادي من أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالحبس النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق المتهمين الاثنين المتبقين، وهما عبد الكبير قصيم وعبد الكبير العجيلي من أجل الضرب والجرح.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 11/02/2020 على الساعة 10:33