عاجل. ابتدائية العرائش تدين طبيبا ومولدة في قضية وفاة امرأة حامل

محمد الخو - Le360

في 03/12/2019 على الساعة 15:52

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة العرائش، اليوم الثلاثاء، بالسجن 3 أشهر ونصف حبسا نافذا في حق طبيب مولد، كما ادانت المحكمة مولدة بدورها بالسجن 3 أشهر حبسا نافذا، فيما أدينت مولدة أخرى بشهرين حبسا نافذا، وذلك في الجلسة النهائية التي تم التداول فيها حول قضية وفاة امرأة وجنينها قبل أسابيع.

المتهمون الثلاثة قضت ابتدائية العرائش بأدائهم تعويضا ماليا لأسرة الضحية فرح قدره 300 ألف درهم، وهو المبلغ الذي طالب دفاع الطرف المدني بالرفع من قيمته خلال كلمته أمام قضاة الجلسة.

وتوبع المتهمون بتهم عديدة بينها الإمساك عمدا عن تقديم مساعدة لامرأة حامل في خطر، والتسبب عن غير قصد في القتل غير العمدي نتيجة الإهمال، وعدم مراعاة النظم والقوانين والتمييز بالامتناع عن أداء خدمة والعنف الجسدي والنفسي ضد امرأة حامل الى جانب تهمة الارتشاء، وهي التهم التي تمسك المتهمون بنفيها خلال جلسات محاكمتهم.

بقيت الاشارة إلى أن المستشفى الإقليمي لالة مريم في العرائش، شهد احتجاجات عارمة منتصف شهر شتنبر الماضي إثر وفاة الضحية فرح وجنينها بسبب ما اعتبرته فعاليات جمعوية وحقوقية، إلى جانب أسرتها بأنه إهمال طبي بداخل قسم الولادة بالمستشفى ذاته.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 03/12/2019 على الساعة 15:52