طاطا. وفاة امرأة حامل يثير سخط الساكنة

DR

في 07/09/2019 على الساعة 11:30

فارقت امرأة حامل الحياة، ليلة الخميس الجمعة، وهي على متن سيارة اسعاف قادمة من المستشفى المحلي بطاطا في اتجاه المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، على مستوى منطقة اغرم التابعة لإقليم تارودانت، وسط غضب عارم في صفوف أفراد أسرتها وفاعلين حقوقيين.

وأفادت مصادر محلية لـle360، أن الهالكة أحست بألم شديد وهي بمنزلها، ما حتَّم نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بطاطا حيث خضعت لعملية جراحية مستعجلة نتيجة ارتفاع ملحوظ في ضغطها الدموي، ما أسفر عن وفاة جنينها على الفور ودخولها في حالة صحية خطيرة استدعت توجيهها إلى مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضافت المصادر ذاتها أن المضاعفات الصحية التي تلت العملية الجراحية للضحية لم تترك لها أية فرصة للنجاة وهي على متن سيارة الإسعاف، التي كانت تقلها صوب أكادير، أمام طول المسافة الفاصلة بين مدينة طاطا وعاصمة سوس، وهو ما أثار حفيظة الساكنة المحلية وفاعلين حقوقيين بالمنطقة.

وندد عدد من الفاعلين الجمعويين بالمنطقة بافتقار المستشفى المحلي بطاطا لقسم الإنعاش، ما يفرض على المرتفقين الانتقال عبر سيارات الإسعاف نحو مدينة أكادير بحثا عن العلاج، وغالبا ما تزداد الحالة الصحية لأي مصاب سوءا وفي بعض الأحيان يلقى حتفه وهو في طريقه إلى هناك، مطالبين الوزارة الوصية على القطاع وكل المتدخلين بوضع حد لهذا المشكل القائم حفاظا على أرواح المواطنين وسلامة ذويهم.

وفي سياق متصل حاول le360، ربط الاتصال بالمدير الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم طاطا لمعرفة موقف المندوبية من الحادث، إلا أن هاتفه ظل يرن من دون إجابة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 07/09/2019 على الساعة 11:30