طنجة. الدرك ينهي جرائم "فراقشية" سرقوا 40 رأسا من الغنم

DR

في 14/06/2019 على الساعة 14:20

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة طنجة، أمس الخميس، من إنهاء جرائم إجدى أخطر العناصر الاجرامية بالمدينة والمتهم بسرقة المواشي وبيعها في بعض المدن المجاورة بعد توقيف عدد من شركاءه في حالة تلبس بإحدى الأسواق الاسبوعية.

 عملية التوقيف جرت مباشرة بعد شكاية تقدم بها المدعو" ب.ع " القاطن بحي المرس بطنجة والذي كشف من خلالها أمام عناصر الدرك الملكي بطنجة، أن مجهولين تمكنوا من سرقة قطيع مهم من الخرفان من داخل اصطبله المتواجد بمنطقة سيدي احساين الكنبورية التابعة لقيادة عين دالية وبلغ عددها نحو 40 رأسا من الغنم.

وعلى إثر الشكاية تحركت الآلة الأمنية في كل الاتجاهات بغية توقيف المشتبه فيهم، وبالتنسيق مع درك منطقة خميس الساحل ضواحي العرائش تم توقيف شخصين كانا بصدد بيع خروفين بسوق أربعاء عياشة، الضحية الذي كان برفقة عناصر الدرك الملكي تعرف على خرفانه وبناء على ذلك تم ايقاف المتهمين من قبل عناصر الدرك الملكي في حالة تلبس حيث حجزت لديهما الخرفان التي سلمت على الفور للضحية.

التحقيقات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بعد انتقالهم الى مدينة طنجة برفقة المتهمين، كشفت لهما تفاصيل تسلم المتهمين للخرفان الذين حاولا بيعهما بالسوق من قبل المتهم الرئيسي، فتمت مداهمة اصطبله المجاور لإصطبل الضحية، وعثرت على جميع خرفان القطيع الذي تمت سرقته، حيث تم ايقاف المتهم الرئيسي الذي حاول الانكار في البداية غير أن مواجهته بشركائه أفضى إلى اعترافه باقترافه للجريمة.

عناصر الدرك الملكي بطنجة أوقفت، بمعية المتهم الرئيسي "م.خ" من مواليد 1990، ثلاثة أشخاص أخرين وتم اقتياد الجميع الى التحقيق بالمركز الترابي لطنجة حيث وضعوا قيد الحراسة النظرية بإشراف من النيابة العامة لطنجة.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر إن رجال الدرك عثروا على قطيع مهم من الاغنام والابقار في اصطبل المتهم بسيدي احساين ضواحي طنجة، وقد وضع قيد المراقبة القضائية، حيث ينتظر ان ينتهي التحقيق معه لكشف ملابسات وجود ذلك القطيع المهم بإصطبله.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 14/06/2019 على الساعة 14:20