"البسيج" يوقف 6 عناصر جديدة ضمن خلية داعشية

Le360

في 23/10/2017 على الساعة 12:09

تمكنت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف ستة عناصر أخرى يشبته في تورطها ضمن الخلية الإرهابية الموالية لتنظيم داعش، المفككة مؤخرا.

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لـ"داعش" يوم 14 أكتوبر الجاري، مكن من إلقاء القبض بتاريخ 17 و21 و23 أكتوبر الجاري، على ستة عناصر أخرى بمدن الرباط وبني ملال ودوار "أولاد ساعد الدراع" بجماعة "مولاي عبد الله" بالجديدة، بعدما تأكد ضلوعهم في المخططات الإرهابية لهذه الخلية، والتي كانت تروم زعزعة أمن واستقرار المملكة.

وذكر البلاغ بأن تفكيك هذه الخلية أسفر عن اعتقال 11 شخصا بتاريخ 14 أكتوبر الجاري وحجز كمية من السوائل والمساحيق الكيماوية بأحد "البيوت الآمنة" بمدينة فاس وبالمسكن العائلي لزعيم الخلية بمدينة خريبكة، حيث أكدت الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة أنها تدخل في صناعة المتفجرات.

وأضاف أنه تم حجز أسلحة نارية عبارة عن 3 مسدسات وبندقيتين للصيد، وكمية من الذخيرة الحية، وقنابل مسيلة للدموع وسترتين لصناعة أحزمة ناسفة، وأكياس تحتوي على مبيدات سامة، وعصي كهربائية وتلسكوبية، وأجهزة للاتصالات اللاسلكية وأسلحة بيضاء.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 23/10/2017 على الساعة 12:09