طنجة. تفاصيل سقوط عصابة "الأوطوسطوب" في قبضة الدرك

محمد الخو - Le360

في 31/08/2017 على الساعة 14:00

عناصر اجرامية خطيرة ضمن عصابة كانت تستغل اجواء الاستعداد لعيد الاضحى قصد الايقاع بعدد من الضحايا، الذين تم سلبهم مبالغ مالية وهواتف داخل المدارين الحضري والقروي لمدينة طنجة، اذ تمكن افراد العصابة الاجرامية في ظرف اسبوع من اقتراف 7 عمليات اجرامية، قبل ان يقعوا بيد عناصر الدرك الملكي، امس الأربعاء.

وتفيد معطيات حصل عليها موقعle360 من مصادر خاصة، ان توقيف افراد العصابة الاجرامية، جاء حينما عملت عناصر الدرك التابعة لفيلق كوكبة الدراجات النارية العاملين بالطريق السيار بطنجة، مساء أمس الأٍربعاء، على توقيف سيارة المشتبه فيهم، والتي تبين لعناصر الدرك انها تحمل لوحة ارقام مزورة، ليتم احالة المعنيين للتحقيق على المركز القضائي التابع للدرك بطنجة.

المعطيات التي حصلت عليها عناصر المركز القضائي تشير الى ان السيارة كانت تابعة لإحدى وكالات كراء السيارات، وبعد الابحاث المعمقة مع المشتبه فيهم كشفت التحقيقات ان العنصرين كانا يشكلان عصابة اجرامية متخصصة في السرقة تحت التهديد بواسطة سلاح أبيض.

ووفق ما اوردته مصادرنا، فان الابحاث بينت ان المعنيين بالأمر اقترفا 7 عمليات اجرامية، 5 عمليات تم اقترافها بالمدار الحضري بطنجة وخصوصا على مستوى المحطة الطرقية ومنطقة مغوغة وطريق تطوان، فيما عمليتين اثنيتن اقترفهما المتهمان بمنطقة جزناية التابعة للمجال القروي لمدينة طنجة.

وتشير معلومات الى ان المشتبه فيهما وبعد اخضاعهما لتفتيش دقيق كما سيارتهما، جرى حجز مبلغ مالي وصل 9000 درهم، الى جانب حجز اسلحة بيضاء من الحجم الكبير، وهي الادوات الاجرامية التي كان المتهمان يستعملانها في سلب الضحايا.

واوضحت مصادرنا في هذا الصدد، ان المتهمين اعترفوا بالتهم المنسوبة إليهم، وبعد مواجهتهم بعدد من الضحايا تمكنوا من التعرف عليهم بسرعة، ليتم الاحتفاظ بهم قيد الحراسة النظرية تحت اشراف النيابة العامة بطنجة، قبل تقديمهم امام انظار محكمة الاستئناف بالمدينة بعد انتهاء التحقيقات معهم.

تبقى الاشارة الى ان الجناة كانوا يقومون بجولة خاصة بالسيارة التي عملوا على كراءها من وكالة كراء السيارات بطنجة، وهي الجولات التي غالبا ما تقودهم لبعض الطرق الرئيسية حيث يوجد اشخاص في انتظار سيارات الاجرة او الحافلات وهو الوضع الذين يستغله المشتبه فيهم لنقل هؤلاء بعد الاتفاق حول الثمن نحو وجهة مجهولة قبل ان يعمد أحدهم الى تمويه الضحية بتوقف السيارة واصلاح عطب فيها ليفاجئه بوضع السلاح الابيض على عنقه وتهديده اذا ما رفض الانصياع لأوامرهم، قبل سلبه حاجياته وأمواله التي يحملها معه.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 31/08/2017 على الساعة 14:00