إسبانيا تغلق معبر سبتة المحتلة بطلب من المغرب

معبر طاراخال

معبر طاراخال . DR

في 25/04/2017 على الساعة 10:59

أغلقت سلطات سبتة المحتلة، صبيحة اليوم الثلاثاء، معبر طرخال 2 المخصص لعبور ممتهني التهريب المعيشي، وذلك لمدة أسبوع كامل بناء على طلب من الجانب المغربي.

وجاء إغلاق المعبر الحدودي الخاص بمرور ممتهني التهريب المعيشي،حسب ما اكدته مصادر موثوقة لـle360، بناءا على طلب وجهته السلطات المحلية لعمالة المضيق الفنيدق لنظيرتها بالمدينة السليبة، وذلك لأجل النظر في عدد من الإجراءات التي ستقدم السلطات المغربية على اتخاذها بدءا من الاسبوع المقبل.

ووجد عدد من النساء ممتهنات التهريب المعيشي أنفسهن أمام الأبواب الموصدة، بعد أن قدمن بالعشرات منذ فجر اليوم الثلاثاء للعبور نحو المدينة، حيث جرى إخبار الجميع من طرف ممثلي السلطات المحلية لمدينة الفنيدق بأن المعبر سيتم إغلاقه بدءا من اليوم وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، وهو الإجراء الذي يعتقد أنه سيستمر ربما لأسبوعين أو أكثر، بحسب مصادر موثوقة.

موقع "الفارو"، المقرب من الحزب الحاكم بالثغر المحتل، قال إن قرار الإغلاق جاء تلبية لطلب السلطات المغربية التي ترغب في إغلاقه، إلى غاية بحث سبل إعمال تدابير وإجراءات جديدة من شأنها تنظيم حركة المرور بالمعبر الحدودي باب سبتة.

تبقى الإشارة إلى أن عامل الاقليم ومسؤولين بارزين بولاية الجهة بينهم مسؤولون أمنيون اجتمعوا ليلة أمس الاثنين بولاية تطوان، بناء على أوامر من وزارة الداخلية المغربية عقب تسجيل حالة وفاة ثالثة بالمعبر الحدودي طرخال2 صباح أمس.

وذكرت مصادر خاصة أن الاجتماع خصص لتدارس عدد من النقاط الهامة والتي جاءت بعد لقاء عامل عمالة المضيق الفنيدق بعدد من ممتهني التهريب المعيشي، مساء أمس الإثنين، على إثر تنظيمهم لمسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة الإقليم.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 25/04/2017 على الساعة 10:59