وأكد الملك، خلال الخطاب الذي وجهه للشعب المغربي، أن مجال تدبير الموارد المائية يتطلب المزيد من الجدية واليقظة.
وأشار الملك إلى «بلورة البرنامج الوطني للماء لفترة 2020-2027»، داعيا الحكومة إلى التتبع الدقيق لكل مراحل تنفيذه.
وقال الملك: «لن نتساهل مع أي شكل من أشكال سوء الحكامة والتدبير والاستعمال الفوضوي واللا مسؤول للماء».
