فاس. المحكمة الإدارية تلغي فوز مرشح في لائحة الأزمي

DR

في 23/09/2015 على الساعة 08:30

كما كان متوقعا، ألغت المحكمة الإدارية لفاس، مساء أمس الثلاثاء، فوز المرشح السادس في لائحة الوزير الأزمي، عن حزب العدالة والتنمية بمقاطعة سايس، طبقا لما ينص عليه القانون المنظم للانتخابات. وقررت المحكمة تعويض العضو الجماعي، عبد الواحد البوزكراوي، بالمرشح الذي يليه عن اللائحة نفسها.

وتعود تفاصيل القضية إلى طعن تقدم به وكيل لائحة حزب الاستقلال، علال العمراوي، بالمقاطعة نفسها، بعد توصله بمعطيات من لدن منعش عقاري معروف تفيد بصدور حكم قضائي نهائي يدين المرشح السادس في لائحة الأزمي في قضية نزاع عقاري بين الطرفين.

وأثار الطعن ضجة في المدينة، حيث هدد الأمين العام لحزب الاستقلال بأن فاس لن تكون على ما يرام إذا لم تحكم السلطات ببطلان لائحة الوزير الأزمي، في وقت رفض فيه حزب "البيجيدي" هذه التهديدات، واعتبر بأن المسطرة تقتضي اللجوء إلى القضاء الإداري.

وقالت مصادر من حزب "المصباح" إن المرشح المطعون في أهليته الانتخابية تفاجأ بنفسه بالحكم النهائي الصادر في قضية نزاع بينه وبين منعش عقاري آخر على خلفية شراء أرض عبارة عن تعاونية فلاحية بالنواحي.

وكان حزب الاستقلال قد تابع بإنزال مكثف مختلف جلسات النظر في القضية، قبل أن يصدر الحكم القضائي في المحكمة، والذي سار وفقا لتوقعات عدد من القانونيين.

تحرير من طرف Le360
في 23/09/2015 على الساعة 08:30