العدالة والتنمية يمنع أفتاتي من الترشح للانتخابات!

عبد العزيز أفتاتي

عبد العزيز أفتاتي . Le360

في 21/07/2015 على الساعة 22:30

أقوال الصحفمنع حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفاتي، القيادي المثير للجدل، من الترشح إلى الانتخابات الجماعية المقبلة في وجدة، إذ أبقى على قرار تجميد عضويته في الحزب ساري المفعول إلى ما بعد مرور هذا الاستحقاق الانتخابي. الخبر أوردته جريدة "الصباح" ضمن عددها لغد الأربعاء.

وأعطى عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب "المصباح"، تضيف الجريدة، تعليماته إلى اللجنة التأديبية من أجل عدم البث في ملف أفتاتي، وإرجائه إلى ما بعد الانتخابات المقبلة، دون أن يتدخل أصدقاء برلماني وجدة من أجل التعجيل ببرمجة موعد "محاكمته" تنظيميا بسبب زيارته لمنطقة عسكرية في الحدود مع الجزائر.

وتنفس عمر حجيرة، رئيس بلدية وجدة، الذي أعيد اختياره من طرف قيادة حزب الاستقلال وكيلا للائحة "الميزان" بالمدينة نفسها، الصعداء رفقة عبد النبي بيوي، القيادي في حزب "البام"، بعدما علما أن أفتاتي ممنوع من الترشح باسم "بيجيدي"، لكنه قد يغامر ويترشح في لائحة مستقلة من أجل هزم قرار حزبه، وهزم خصومه السياسيين الذين فرحوا لقرار حرمان "المجدوب" من الترشح حزبيا، وليس بقرار من وزارة الداخلية.

واستبعد قيادي من حزب العدالة والتنمية تستطرد جريدة "الصباح"، أن يناقش المجلس الوطني للحزب المقرر عقده السبت المقبل في الرباط للحسم في مسطرة الترشيح لمجلس المستشارين والجهات ومجالس العمالات والأقاليم والجماعات المحلية، قضية عبد العزيز أفاتي الذي وجد نفسه يصارع الأمواج دون أن يجد من يسانده حتى أقرب المقربين منه الذين خاب ظنه فيهم، أبرزهم سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني للحزب، وعبد العالي حامي الدين، والمقرئ أبو زيد، وعبد الله بوانو، وعبد الصمد الحيكر وآخرون.

خطة "البيجيدي" للانتخابات

من المرجح أن يقدم حزب العدالة والتنمية على تغيير أكثر من نصف مرشحيه السابقين، فتتغير لوائح المرشحين وتحديثها، من وجهة نظر قيادة "البيجيدي"، يزيد من الديناميكية والنشاط والحيوية داخل الحزب، كما يوفر نوعا من الحماس والشغف وسط النشطاء والمتعاطفين مع الحزب.

تحرير من طرف حفيظ
في 21/07/2015 على الساعة 22:30