بوانو لـLe360: "البيجيدي" سيترشح بنسبة 100% في المدن

DR

في 21/07/2015 على الساعة 13:00

أكد عبد الله بوانو رئيس فريق العدالة والتنمية، بمجلس النواب، أن هيئات الترشيح بالحزب أنهت اختيار مرشحيه للانتخابات التي ستشهدها الجماعات يوم 4 شتنبر المقبل، مضيفا أن "البيجيدي" سيترشح بنسبة 100 في المائة في المدن، مع نسبة متوسطة في الوسط القروي.

وأضاف القيادي في حزب "البيجيدي"، في تصريح لـLe360، أن الأمانة العامة للحزب، ستحسم في تزكية المرشحين الذي جرى اختيارهم لتصدر لائحة "المصباح"، على اعتبار أن هذه الهيئة تتدخل في حدود 10 في المائة في التجارب الانتخابية السابقة، لكن القوانين الجديدة للحزب أسندت لها دورا مهما يتيح لها التدخل بفعالية، وفق التقدير السياسي الذي ترجحه، خاصة في اختيار وكلاء لوائح الحزب ومرشحيه بالنسبة إلى المدن الكبرى، والعمالات والأقاليم، وكذا الجهات.

وكشف بوانو أن حزب العدالة والتنمية، يعتمد مسطرة دقيقة في اختيار مرشحيه، فبالنسبة إلى المرشحين للجماعات والجهات، تم اعتماد مسطرة تنص على تشكيل "هيئة ترشيح" تتشكل من أعضاء الهيئات التنفيذية بالحزب وهيئاته الموازية، خاصة الشبيبة والمهنيين، إضافة إلى منتخبين يتم انتخابهم في جموع عامة لكافة الأعضاء داخل تراب الجماعة.

وذكر القيادي أن هيئة الترشيح، تتكون من أعضاء الهيئات التنفيذية الثلاث (الكتابة الإقليمية للحزب+ الكتابة الإقليمية لشبيبة الحزب+ الكتابة الإقليمية لمهنيي الحزب)، إضافة إلى الفائزين من مرشحي الحزب على مستوى الإقليم، وتسري هذه المسطرة على اختيار وكلاء لوائح الحزب وأعضاء مجالس الجهات كذلك.

ولفت بوانو أن يتعلق بهيئة التزكية، التي تحسم في اختيار مجالس العمالات والأقاليم تتمثل في الكتابة الجهوية، أما بالنسبة إلى الجهات فهي الأمانة العامة للحزب.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 21/07/2015 على الساعة 13:00