مزوار يرفض المثول أمام لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب

DR

في 15/07/2015 على الساعة 00:30

كشف إدريس الصقلي رئيس لجنة مراقبة المالية العامة، بمجلس النواب، أن وزير الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، مازال يرفض المثول أمام اللجنة المذكورة للإدلاء بإفاداته بخصوص الدعم المالي الخارجي الموجه للجمعيات المغربية.

وأضاف رئيس لجنة مراقبة المالية العامة، في تصريح لـLe360، أنه وجه عدة مراسلات، لوزير الخارجية والتعاون، عن طريق رئيس المجلس رشيد الطالبي العلمي، منذ أزيد يونيو 2014، وذلك لحضور أشغال اللجنة، لكن دون أن يتلقى ردا من وزير الخارجية.

وكانت لجنة مراقبة المالية العامة قد شرعت في مناقشة الدعم المالي العمومي المقدم للجمعيات، منذ سنة 2014، بهدف إعداد تقرير مرجعي حول هذا الدعم، وعرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب للبث في توصياته وبحث سبل تفعيلها تشريعيا.

كما عقدت نفس اللجنة، عددا من الاجتماعات من وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السابق الحبيب الشوباني، ومع الأمين العام للحكومة ادريس الضحاك، وكذا مع وزير الداخلية محمد حصاد، في حين تنتظر عقد اجتماعات مع وزير الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، لإطلاع أعضاء اللجنة على مجموع الدعم المالي الذي تتلقاه الجمعيات عبر السفارات والمنظمات الأجنبية في المغرب.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 15/07/2015 على الساعة 00:30