الكويت. بوعيدة تجري مباحثات ثنائية على هامش مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي

براهيم توكار - Le360

في 27/05/2015 على الساعة 20:15

أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امبركة بوعيدة، اليوم الأربعاء بالكويت، مباحثات ثنائية مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية، عادل بن أحمد الجبير، وذلك على هامش مشاركتها في الدورة 42 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وأشادت بوعيدة، خلال هذا اللقاء، بالعلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين، وبالعلاقات الأخوية التي تربط بين الملك محمد السادس وأخيه، خادم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، منوهة بالتنسيق والتشاور السياسي الدائم بين البلدين على مختلف المستويات وبتطابق وجهات نظرهما إزاء العديد من القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما جددت الوزيرة المنتدبة التأكيد على دعم المملكة المغربية للمملكة العربية السعودية في جهودها الرامية إلى محاربة كل أشكال التطرف، معربة، في الوقت ذاته، عن تقدير المغرب لموقف المملكة العربية السعودية الداعم لوحدة المغرب الترابية وسيادته الوطنية.

وتم التركيز، أيضا، خلال هذا اللقاء، على الثوابت الراسخة في العلاقات بين البلدين وعلى الرغبة في تعزيز هذه العلاقات والرقي بها لأعلى المستويات.

وفي الإطار ذاته، التقت بوعيدة كلا من وزير خارجية ماليزيا، حنيفة أمان، وكاتب الدولة التونسي المكلف بالشؤون العربية والإفريقية، التهامي العبدولي، ووزير خارجية اليمن، رياض ياسين، ووزيرة خارجية غامبيا، نينيح ماكدوال كاي.

وتركزت هذه المباحثات حول العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب بهذه البلدان، وسبل تطويرها والرقي بها، بالإضافة إلى مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما القضايا التي تهم العالمين العربي والإسلامي.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 27/05/2015 على الساعة 20:15