المغرب يدين الاعتداء المسلح الذي استهدف مطعما بباماكو

مطعم باماكو الذي تعرض للاعتداء المسلح

مطعم باماكو الذي تعرض للاعتداء المسلح . DR

في 07/03/2015 على الساعة 19:00

أدانت المملكة المغربية، اليوم السبت، بأشد العبارات الاعتداء المسلح الذي استهدف أمس الجمعة مطعما بالعاصمة المالية باماكو.

وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن "المملكة المغربية تدين بأشد العبارات الاعتداء المسلح الذي استهدف أمس مطعما بالعاصمة المالية باماكو، وخلف ضحايا من المدنيين الأبرياء من بينهم أجانب".

وأضاف البلاغ أن "المملكة المغربية إذ تتقدم بتعازيها ومواساتها لأسر وأهالي الضحايا ومتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، تعرب عن تضامنها مع جمهورية مالي حكومة وشعبا وتجدد دعمها للسلطات في هذا البلد الشقيق في كل الجهود التي تقوم بها في مواجهة أعمال العنف والتطرف من أجل استتباب الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة البلاد وسيادتها".

وكان مسلحون قد هاجموا مطعما في العاصمة المالية باماكو، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة مواطنيين ماليين وبلجيكي، أما القتيل الخامس فهو فرنسي الجنسية. ومن بين الجرحى أيضا، خبيران دوليان يعملان مع أجهزة الامم المتحدة لمكافحة الألغام.

ونقلت تقارير إعلامية عن أحد عمال المطعم: “كانوا يرتدون عمامات، لقد هربت ولم أحاول حتى قهم ما كان يحدث، لقد هربت، لم أعد إلى المكان إلا بعد ذهابهم، وعدت هذا الصباح".

وأعلنت مصادر أمنية صباح اليوم توقيف شخصين واستجوابهما بعد هذا الهجوم الذي يعتبر الأكثر دموية منذ انطلاق عملية سرفال في يناير 2013، وأضافت مصادر أخرى أن المشبوهين اللذين لم تحدد هويتهما ولا جنسيتهما يجري استجوابهما، وبأنهما باشرا بتقديم معلومات "مهمة" إلى المحققين.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 07/03/2015 على الساعة 19:00