بايتاس يكشف حقيقة الخلافات بين الأغلبية الحكومية بعد زوبعة مباراة المحاماة

مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة . DR

في 12/01/2023 على الساعة 13:58

كشف مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحفية التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي الخميس 12 يناير 2023، حقيقة الخلافات السياسية بين الأغلبية الحكومية إثر زوبعة مباراة المحاماة.

وأبرز المسؤول الحكومي أن الحكومة اليوم تضع في صلب أولوياتها العمل على تفعيل التوجيهات الملكية بخصوص ورش الحماية الاجتماعية، وكذا الوفاء بالالتزامات المتضمٓنة في البرنامج الحكومي، إضافة إلى التفاعل مع السياق الذي عرفته الشهور الماضية، خاصة ما يتعلق بما سماه الوزير بايتاس بـ "التضخم المستورد"، في إشارة منه إلى تبعات أزمة الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد ذات المتحدث، أن هذه هي الأولويات التي تحرص الحكومة على إنجازها، وتعمل على تنزيلها بشكل يومي، معتبرا أنه "لا يوجد حكومة تستطيع النجاح في تنزيل مثل ورش الحماية الاجتماعية وهي غير منسجمة"، مشددا على أن "الفرق المشكِّلة لها هي فرق متناغمة، تعمل على إنجاح الأوراش".

واختتم بايتاس حديثه بخصوص هذا الموضوع، بالتأكيد على أن النقاش داخل الأحزاب السياسية المكوِّنة للحكومة يبقى شأنا داخليا بها، مبينا أن "الأهم يبقى هو التعاون والانسجام بين مكونات الأغلبية، دون إغفال الانفتاح على المعارضة، والتي استقبلها رئيس الحكومة عزيز أخنوش قبل أسابيع زعماؤها، لشرح لهم ما تقوم به حكومته، ووضع في الصورة والسياق العام لاشتغالها".

تحرير من طرف شلاي محمد
في 12/01/2023 على الساعة 13:58