يونس السكوري يتعرض للمساءلة في البرلمان بسبب حقوق العاملات المغربيات بالحقول الإسبانية

DR

في 07/01/2023 على الساعة 11:00

لا زالت وضعية النساء العاملات في الحقول الإسبانية بشكل موسمي محل جدل ومساءلة في قبة البرلمان، حيث وجهت النائبة البرلمانية حنان فطراس، سؤالا كتابيا لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، تطالبه فيه بضمان حقوق وكرامة هؤلاء النساء.

وأشارت النائبة البرلمانية حنان فطاس، بمجلس النواب، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، خلال سؤالها الكتابي، إلى أنه "في ظل انفراج العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا، طلبت وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة في مذكرة موجهة إلى وزارة التشغيل المغربية ووكالة الإنعاش والتشغيل إنجاز 3 آلاف عقد عمل موسمي جديد لتعويض النقص الحاصل في العمالة القادمة من بلدان الاتحاد الأوروبي".

وأوضحت أن "السلطات الإسبانية تعهدت باتخاذ عدة تدابير التي من شأنها تحسين ظروف عمل وإقامة العاملات المغربيات داخل أراضيها".

وفي هذا السياق، تساءلت النائبة البرلمانية عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتوفير السلامة لهؤلاء العاملات المغربيات لتفادي الظروف الصعبة التي عشنها في التجارب السابقة وحفظ كرامتهن وحمايتهن وكذا مواكبتهن عند الرجوع ودمجهن في الدورة الاقتصادية.

تحرير من طرف جواد
في 07/01/2023 على الساعة 11:00