قنصلية المغرب بإشبيلية تحتفل بالنساء العاملات بحقول هويلفا

قنصلية المغرب بإشبيلية تحتفل بالنساء العاملات بحقول هويلفا . DR

في 21/03/2022 على الساعة 19:05

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية باشبيلية احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، من خلال تكريم نساء مغربيات عاملات في حقول بالضيعات الإسبانية، وفي هذا الصدد، زار مسؤولو القنصلية بعض الضيعات المتواجدة بمنطقة هويلفا، جنوب البلاد، وذلك يوم السبت 19 مارس 2022.

وحسب ما أفاد به مصدر مطلع، فإنه "في هذا الإطار، وفي جو احتفالي بهيج طبعته طقوس مغربية، تمت الإشادة بالمنجزات التي قامت بها المرأة المغربية عموما في مختلف المجالات، والتي لاتزال مستمرة في التميز والعطاء سواء بأرض الوطن أو بالخارج".

وخلال تواجد القنصلية العامة بإقليم هويلفا الإسباني، يضيف المصدر ذاته، "تمت زيارة ثلاث ضيعات فلاحية تعرف تواجد عدد هام من العاملات المغربيات بحقول الفراولة، وذلك من أجل التواصل معهن من جهة وكذا معاينة أوضاعهن وظروف عملهن وسكنهن بالضيعات الفلاحية عن كثب".

وقد استحسن أرباب الشركات ومسيري المزارع هذه المبادرة، مشيدين بـ"الدور الهام والفعال الذي تقوم به القنصلية العامة من خلال تتبع أوضاع العاملات الموسميات والتواصل المستمر مع مختلف الجمعيات التي تنشط في هذا المجال بالمنطقة منذ سنوات، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع السلطات الإسبانية المختصة من أجل تتبع هذا الملف والوقوف على مختلف حيثياثه في التدبير والتسيير حتى تمر العملية الموسمية في أحسن الظروف".

تحرير من طرف عبير
في 21/03/2022 على الساعة 19:05