الملك محمد السادس لن يحضر القمة العربية بالجزائر

DR

في 31/10/2022 على الساعة 13:43

ذكرت مجلة "جون أفريك" أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة أبلغ الأمين العام لجامعة الدول العربية أمس الأحد 30 أكتوبر 2022 بإلغاء مشاركة الملك محمد السادس في قمة الجامعة العربية التي تنطلق غدا الثلاثاء 1 نونبر 2022 بالجزائر.

وقرر الملك محمد السادس عدم حضور قمة جامعة الدول العربية، حسبما كشفت مجلة "جون أفريك" في مقال نشر يوم الاثنين 31 أكتوبر 2022، نقلا عن وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة. وقال رئيس الدبلوماسية المغربية، إنه "أبلغ الأمين العام لجامعة الدول العربية رسميا مساء الأحد 30 أكتوبر".

وبحسب المجلة، فإن "الوفد المغربي الذي كان من المفترض أن ينظم زيارة الملك غادر الجزائر العاصمة يوم الاثنين 31 أكتوبر الساعة 11 صباحا".

وسيمثل المغرب في هذه القمة ناصر بوريطة، حسب المصدر ذاته.

وكان بوريطة قد أكد في وقت سابق أن "الملك محمد السادس كان قد كلفني بالإبلاغ عن نيته الحضور في القمة العربية بالجزائر العاصمة، وأنه يشجع رؤساء الدول الأخرى على حضور هذه القمة"، مضيفا أنه "في الوقت الحالي نراقب ونتابع مسار الأحداث وسنقرر في الوقت المناسب بشأن المشاركة إذا توفرت الشروط لذلك".

هذا وتنعقد القمة العربية في الوقت الذي أعلن فيه العديد من رؤساء الدول اعتذارهم عن الحضور، بما فيهم الملك عبد الله الثاني، عاهل الأردن وولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وملك البحرين، حامد بن عيسى آل خليفة، وسلطان عمان، هيثم بن طارق، ورئيس لبنان، ميشيل عون، فضلا عن أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

تحرير من طرف عبير
في 31/10/2022 على الساعة 13:43