الوزير صديقي يُستقبل بنواكشوط من قبل الوزير الأول الموريتاني

الوزير صديقي يُستقبل بنواكشوط من قبل الوزير الأول الموريتاني

الوزير صديقي يُستقبل بنواكشوط من قبل الوزير الأول الموريتاني . DR

في 01/10/2022 على الساعة 09:00

أجرى الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال مسعود، أمس الجمعة بنواكشوط، مباحثات مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وذلك على هامش أشغال الدورة الأولى للجنة المشتركة المغربية الموريتانية في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية.

وأكد صديقي، في تصريح للصحافة، عقب الاستقبال الذي حضره سفير المملكة بنواكشوط حميد شبار، أن اللقاء كان فرصة لتجديد رغبة تعزيز العلاقات والتعاون في مجال الصيد البحري، كما كان مناسبة لتثمين العلاقات الأخوية المتينة تحت القيادة الرشيدة لقائدي البلدين الملك محمد السادس والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وفي ذات الإطار، أجرى صديقي مباحثات مع وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني محمد عابدين امعييف.

وعبر صديقي، خلال اللقاء، عن استعداد المغرب للعمل قدما لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، خاصة المحافظة على الثروات السمكية وجودة المنتوج والتنسيق من أجل رفع جميع تحديات المنافسة الدولية لتسويق المنتجات البحرية للبلدين.

من جهته أشاد الوزير الموريتاني بالعلاقات الجيدة القائمة بين المغرب وموريتانيا، مؤكدا على ضرورة تثمين التعاون في قطاع الصيد والاقتصاد البحري لبلوغ المستوى الذي يتطلع إليه قائدا البلدين تماشيا مع المصالح العليا للشعبين الشقيقين.

واتفق الجانبان على سبل تنفيذ اتفاق التعاون بين البلدين في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء المائية الموقع يوم 11 مارس الماضي خلال الدورة الثامنة للجنة المشتركة الكبرى المغربية الموريتانية بالرباط.

والتقى صديقي كذلك وزير الزراعة الموريتاني، يحيى ولد أحمد الوقف، الذي استعرض معه أوجه التعاون في المجالات ذات الأولوية لكلا البلدين.

وفي السياق ذاته، قام صديقي رفقة وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني بزيارة للمنصة اللوجستية لتخزين وتبريد الأسماك التابعة للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 01/10/2022 على الساعة 09:00